وفيات بعد زلزال قوي على بعد 50 ميلاً جنوب ثاني أكبر مدينة في الإكوادور | الاكوادور

وفيات بعد زلزال قوي على بعد 50 ميلاً جنوب ثاني أكبر مدينة في الإكوادور |  الاكوادور
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وفيات بعد زلزال قوي على بعد 50 ميلاً جنوب ثاني أكبر مدينة في الإكوادور | الاكوادور
،

هز زلزال قوي المنطقة المحيطة بثاني أكبر مدينة في الإكوادور يوم السبت ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بمنازل ومباني ودفع السكان المذعورين إلى الشوارع.

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن وقوع زلزال بقوة 6.7 درجة في منطقة جواياس الساحلية بالبلاد. كان مركزها على بعد حوالي 50 ميلاً (80 كيلومترًا) جنوب غواياكيل ، التي تضم منطقة حضرية تضم أكثر من 3 ملايين شخص.

وغرد رئيس البلاد ، غييرمو لاسو ، برسالة يطلب فيها من السكان التزام الهدوء.

أفادت وكالة الاستجابة للطوارئ في دولة أمريكا الجنوبية ، أمانة إدارة المخاطر ، أن شخصًا واحدًا توفي في مجتمع الأنديز في كوينكا. الضحية كان راكبا في سيارة محاصرة تحت أنقاض منزل. وذكرت الوكالة أن ثلاثة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في ولاية إل أورو الساحلية.

في غواياكيل ، على بعد حوالي 170 ميلاً جنوب غرب العاصمة كيتو ، أبلغت السلطات عن حدوث تصدعات في المباني والمنازل ، فضلاً عن بعض الجدران المنهارة. أمرت السلطات بإغلاق ثلاثة أنفاق للسيارات.

تُظهر مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا متجمعين في شوارع غواياكيل والمجتمعات المجاورة وأبلغ الناس عن سقوط أجسام داخل منازلهم.

أظهر مقطع فيديو واحد نُشر على الإنترنت ثلاثة مذيعين تلفزيونيين انطلق من مكتب الاستوديو الخاص بهم كما اهتزت مجموعتهم. حاولوا في البداية استبعاد الهزات على أنها زلزال بسيط لكنهم سرعان ما فروا من الكاميرا. أشار أحد المذيعين إلى أن العرض سيذهب إلى عطلة تجارية ، بينما كرر آخر: “يا إلهي ، يا إلهي”.

كما أثر الزلزال على مدينة ماتشالا حيث غرق رصيف وشعر به الناس في شمال بيرو.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة