وزارة الدفاع تعتذر عن مطالبة الأفغان بالحصول على موافقة طالبان على القدوم إلى المملكة المتحدة | أفغانستان

وزارة الدفاع تعتذر عن مطالبة الأفغان بالحصول على موافقة طالبان على القدوم إلى المملكة المتحدة |  أفغانستان
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزارة الدفاع تعتذر عن مطالبة الأفغان بالحصول على موافقة طالبان على القدوم إلى المملكة المتحدة | أفغانستان
،

اعتذرت وزارة الدفاع بعد أن توصل تحقيق إلى أن المتقدمين الأفغان لخطة إعادة التوطين قيل لهم إنهم لا يمكنهم القدوم إلى المملكة المتحدة إلا إذا وافقت طالبان على وثائقهم.

وكشفت الإندبندنت أن الخطأ أثر على المتقدمين لخطة سياسة إعادة التوطين والمساعدة الأفغانية (أراب) ، والتي تهدف إلى نقل المواطنين الأفغان الذين عملوا مع حكومة المملكة المتحدة أو ساعدوا قواتها المسلحة في أفغانستان. تقرر وزارة الدفاع أي من المتقدمين – الذين قد يتقدمون مع عائلاتهم – مؤهلون للانتقال إلى بريطانيا.

يختلف Arap عن خطة إعادة توطين المواطنين الأفغان (ACRS) ، والتي تعمل على نقل أفراد الجمهور والأشخاص المستضعفين إلى المملكة المتحدة.

نقلاً عن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من أخصائيي الحالات في وزارة الدفاع إلى المتقدمين في Arap ، وجدت صحيفة The Independent أن المتقدمين مطالبون بتقديم شهادات الميلاد والزواج باللغة الإنجليزية وتحمل الطوابع من الإدارات الحكومية الأفغانية. تحكم طالبان أفغانستان منذ صيف عام 2021.

أنكرت وزارة الدفاع هذه الممارسة في البداية ، لكن متحدثًا باسم وزارة الدفاع قال في النهاية إن الوزارة “صححت بسرعة” الخطأ وكانت “تعزز بشكل عاجل توجيهاتنا وعملياتنا الداخلية لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى”.

وقال المتحدث: “نحن نعتذر دون تحفظ ونواصل العمل بلا كلل لنقل الأشخاص المؤهلين إلى بر الأمان”.

أرسل فريق قضية Arap أيضًا رسالة اعتذار بالبريد الإلكتروني إلى المتقدمين ، تفيد بما يلي: “نحن نتفهم أن بعضكم قد يكون قد تلقى اتصالات من Arap تخبرك بزيارة السلطات المحلية أو وزارة الخارجية للحصول على وثائق جديدة لنقلك إلى المملكة المتحدة.

“إذا تلقيت إحدى هذه الرسائل ، فهذا غير صحيح ونعتذر عن أي سوء فهم أو محنة سببتها هذه الرسالة.”

أُبلغ مترجم أفغاني بشهادة زواجه وبأن شهادات ميلاد أبنائه يجب أن تصدق عليها وزارة الخارجية الأفغانية. حاول الحصول على شهادة زواجه من وزارة العدل في طالبان.

يبقى المترجم في أفغانستان ، في انتظار المساعدة في الانتقال إلى بلد ثالث قبل المملكة المتحدة. هو حاليا مختبئ وغير قادر على العمل.

وعدت حكومة المملكة المتحدة بإعادة توطين ما يصل إلى 20 ألف أفغاني مؤهل – بما في ذلك 5000 في السنة الأولى – لكنها تعرضت لانتقادات بسبب التأخير في هذه العملية.

بينما أعيد توطين 11212 شخصًا في بريطانيا تحت حكم أراب ، انخفض عدد المقبولين في أواخر عام 2021 ، بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.

وفقًا لبيانات وزارة الداخلية ، تم نقل أكثر من 6200 أفغاني في إطار Arap بين يوليو وسبتمبر 2021. وانخفض هذا إلى 732 في الربع الأخير من عام 2021. بعد عام واحد ، تم قبول 743 فقط في الربع الأخير من عام 2022.

بالنسبة إلى ACRS ، تم إعادة توطين 22 أفغانيًا فقط مؤهلون بموجب المسار الثاني للمخطط – المصمم للاجئين الهاربين الضعفاء الذين أحالهم مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين – بحلول نهاية ديسمبر.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة