التخطي إلى المحتوى

مصر – اصدر النائب العام المصري “حماده الصاوى” بحبس حنين حسام اربع ايام علي ذمة التحقيق وسوف يتم ترحيلها الي النيابة العامة في بيان لها وسوف باكر تفصيلات ما أسفرت عنه التحقيقات وما وجه للمتهمة من اتهامات.

حيث ألقىت وزارة الداخلية المصرية علي علي نجمة التيك توك “حنين حسام ” وذلك بسبب انشر فيديوهات لها عبر حسابها الشخصي علي تطبيق تبادل الصور والفيديوهات “تيك توك والانستجرام”، وذلك علي التحريض على نشر الفسق والفجور في الصور والفيديوهات وسوف يتم اتخاد الاجراءات القانونية وتحوليها الي النيابة العامة الموجودة في مصر .

وجاء اول رد لها عبر برنامج “حضرة المواطن” الذي ياتي علي فضائية حدث اليوم مأكد بأنها لم تخطئ وان الفيديو الخاص بها يتم تاويله بصورة خاظئة ، واستمرت في المحادثة في البرنامج قائلا “والدها ووالدتها موافقان على جميع الفيديوهات الخاصة بها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن وسائل الإعلام اضطهدتها.”

وأوضحت الطالبة حنين حسام في مداخلتها أن الفيديو الذي استغله البعض للإساءة لها عبارة عن ٣ دقائق، ولكن تم اختزاله في ١٠ ثوان حتى يفهم بشكل آخر.

وذكرت أنها قالت في الفيديو، إنها تحتاج إلى “٢٠ بنت محترمين” من أجل تطبيق جديد، ولكن البعض أساء فهمها.

ويأتي ذلك القرار، بعد فتح جامعة القاهرة تحقيق عاجل بأن الاتهامات المنسوبة إليها، حيث اكدت مصادر من داخل الجامعة أن الطالبة حنين حسام قد تواجه عقوبة الفصل من الجامعة.

من ناحية أخري اصدر منصب رئيس جامعة القاهرة “محمد الخشت” قرار باحالة الطالبة حنين حسام الي التحقيق لقيامها بسلوك غير لاق وهذا تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقالت جامعة القاهرة امس بانها تلقت العديد من الرسائل حول قيام فتيات تنتمي الي الجامعة، مما ادي ادارة الجامعة لفتح تحقيق بالموضوع وبتين بالاخر هي حنين حسام وتم بسبب حصولها علي مبالغ مالية بسيطة عبر التطبيق او يوتيوب .