البوكس نيوز – سعر الذهب فى مصر يتراجع للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 1760 جنيها للجرام

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سعر الذهب فى مصر يتراجع للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 1760 جنيها للجرام ،
202203220713511351

انخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء بحوالي 5 جنيهات للمرة الثانية بعد انخفاض بنفس القيمة صباحا، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 1760 جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور.




أسعار الذهب اليوم:


عيار 18 يسجل 1508 جنيهات.


 


عيار 21  يسجل 1760 جنيها.


 


عيار 24 يسجل 2011 جنيها.


 


الجنيه الذهب يسجل 14080 جنيها.


 


السعر العالمى للأونصة يسجل 1910 دولارات.


 


 

تراجع الذهب من أعلى مستوياته المسجلة أمس حيث استقر الدولار واستقر المستثمرون في مراكزهم قبل أرقام النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة للربع الرابع، وانخفضت أسعار الذهب 0.5% إلى 1926 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل يوم الثلاثاء عند مستوى 1942 دولار، بحسب تقرير gold Bullion.


 


ومن المتوقع أن تكشف وزارة التجارة الأمريكية عن تقديراتها الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع يوم الخميس، والتي قد تحدد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 يناير إلى 1 فبراير. 


 


وقال تقرير فني لجولد بيليون ، إن خسائر الذهب، بعد الذروة التي سجلها أمس، ناتجة عن تصحيح فني حيث أغلق المستثمرون صفقاتهم من أجل جني الأرباح قبل إصدار البيانات، ولكن المعنويات العامة إيجابية،  حيث من المتوقع أن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفا أكثر اعتدالا ويعلن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع الأسبوع المقبل، وإذا تم التأكيد سيكون السيناريو سلبيا للدولار الأمريكي وسندات الخزانة الأمريكية مقدما الدعم للذهب. 


 


واضاف التقرير ، تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى أن تكون مفيدة للذهب، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد، وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% مقابل منافسيه، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين. 


 


ويتوقع التجار أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتقليص وتيرة رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر بعد تباطؤ تشديد السياسة النقدية إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي بعد أربع ارتفاعات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس،حيث إن المخاوف من ركود محتمل تقدم أيضا دعما للذهب.


 


وتقلص النشاط التجاري في الولايات المتحدة للشهر السابع على التوالي في يناير، على الرغم من تراجع التباطؤ في كل من قطاعي التصنيع والخدمات للمرة الأولى منذ سبتمبر.


 


أيضا أظهرت بيانات الجمارك السويسرية يوم الثلاثاء أن الصادرات السويسرية من الذهب إلى دول من بينها الصين وتركيا وسنغافورة وتايلاند قفزت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في عام 2022.


 


سويسرا هي أكبر مركز لتكرير الذهب وعبوره في العالم. تستورد السبائك من المناجم ومراكز التخزين حول العالم لتجهيزها وإعادة تصديرها، وأظهرت بيانات الجمارك السويسرية أنها صدرت العام الماضي 524 طنا من الذهب بقيمة نحو 33 مليار دولار بالأسعار الحالية إلى الصين وهونغ كونغ ، ارتفاعا من 354 طنا في 2021 والأكبر منذ 2018.


 


وشحنت سويسرا 69 طنا من الذهب إلى سنغافورة، ارتفاعا من 33 طنا في 2021 والأكبر منذ 2017، و 92 طنا إلى تايلاند، ارتفاعا من 56 طنا في 2021 والأكبر منذ 2013.


 


وأرسلت 188 طنا إلى تركيا ، ارتفاعا من 11 طنا في 2021 والأكثر في السجلات التي تعود إلى 2012 ، و 47 طنا إلى السعودية ، ارتفاعا من 7 أطنان في 2021 والأكثر منذ 2015.


 


وكانت البيانات الضعيفة هي الهند، أكبر سوق للسبائك بعد الصين، أرسلت سويسرا 224 طنا من الذهب إلى الهند العام الماضي، انخفاضا من 507 أطنان في 2021، حيث تباطأت الشحنات إلى الهند بشكل حاد في ديسمبر حيث بدأت أسعار الذهب في الارتفاع في نوفمبر.


 


أسعار الذهب محليا


تباينت أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع وسط ترقب وهدوء المحفزات الاقتصادية، ليسجل سعر الذهب عيار 21 الأوسع انتشارا 1765 جنيه للجرام ثم هبط إلي 1760 جنيها ، وكانت سوق صرف الدولار مقابل الجنيه تشهد هدوءا خلال الأسبوع ليتداول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بين 29.70 و 29.80 وسط غياب لأحداث اقتصادية، وترقب لاجتماع المركزي المصري يوم 2 فبراير.


 


ويترقب سوق الصرف عودة مستثمري الأسواق الناشئة حيث أن مستثمري الأسواق الناشئة يستعدون لدخول سوق الدين المحلي المصري مرة أخرى، ويجذبهم تراجع الجنيه وعائداته القياسية مقارنة بنظرائه، ويعد جذب المستثمرين الأجانب مرة أخرى إلى سوق الدين المحلي أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لأكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان، والتي ابتعدت عن أسواق رأس المال الأجنبية لمدة عام تقريبا، وهو ما يجعل مستثمرو الذهب مترقبين تحركات سعر الصرف الأيام القادمة والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .