التخطي إلى المحتوى

رابط فحص شيكات الشؤون الأجتماعية التي سيتم صرفها  يوم الثلاثاء في كافة محافظات الوطن .

حسب ما أعلن التنمية الاجتماعية أن صرف مخصصات الأسر الفقيرة سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 28/7/2020 في كافة محافظات الوطن.

وأضاف الوزير أن وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية بذلت جهودا مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك على الرغم من الأزمة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية. وأضاف:” نسعى دائما إلى إبقاء مخصصات الأسر الفقيرة أولوية دائمة على الرغم من الأزمة المالية وعلى الرغم من إجراءات التقشف.
وبين د. مجدلاني أن هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي 115.000 أسرة منها حوالي 80.000 أسرة لأهلنا في المحافظات الجنوبية أي ما نسبته 70% من المستفيدين، وحوالي 35.000 أسرة من المحافظات الشمالية اي بنسبة 30% من عدد المستفيدين. وأضاف الوزير أن تكلفة هذه الدفعة تبلغ 136 مليون شيكل بواقع 105مليون شيكل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و 31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمة الدفعة.
وتوجه الوزير مجدلاني بالشكر الى الاتحاد الأوروبي كونه المساهم الأكبر في هذه الدفعة، وتوجه كذلك بالشكر الى البنك الدولي الذي كذلك ضاعف مساهمته لهذه الدفعة. وشكر الوزير مجدلاني كذلك كلا من النمسا وإيرلندا على مساهتمهما في تمويل هذه الدفعة.

رابط الفحص: اضغط هنا