البوكس نيوز – ضغوط الفائدة تؤثر على الأداء

البوكس نيوز – ضغوط الفائدة تؤثر على الأداء

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ضغوط الفائدة تؤثر على الأداء ،

انخفضت سوق الأسهم السعودية، اليوم الأحد، وسط هبوط أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي وإعادة تقييم الأصول بعد رفع الفائدة، إلا أن المؤشر السعودي حافظ على البقاء فوق مستوى 11 ألف نقطة.

وسجل خاما قياس النفط خسائر أسبوعية حيث خسر برميل برنت نحو 9% وخام غرب تكساس الوسيط حوالي 10%.

وسجل مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) انخفاضا بنسبة 0.8% أو ما يعادل 88 نقطة عند مستوى 11053نقطة.

وبلغت قيمة التداولات 3.1 مليار ريال عبر التداول على نحو 86.4 مليون سهم.

وارتفعت أسعار 49 سهما، تصدرها سهم “الوطنية للتعليم” بنسبة 8.56%، مقابل تراجع 156 سهما بصدارة “شمس” نسبة 9.94%، وذلك من بين 218 شركة مدرجة.

من جانبه، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة رصانة المالية عبدالله الربدي، إن هناك عوامل كثيرة تؤثر على السوق السعودية في الفترة الحالية إلا أن أكبر عامل هو ارتفاع أسعار الفائدة.

وأضاف الربدي في مقابلة مع “العربية”، أنه بمجرد ارتفاع أسعار الفائدة يتم إعادة تسعير جميع الأصول والتكاليف والفرص البديلة.

وذكر أن تكلفة الأموال ارتفعت عما كانت عليه مطلع العام، مشيرا إلى أن سعر السايبور في السعودية وصل إلى 6% والفائدة الأميركية بلغت 4%.

وتابع: “إلى أن تهدأ وتيرة ارتفاعات أسعار الفائدة وتستقر مستويات التضخم، حينها قد نرى استقرارا بالأسواق أو تغيرا بالاتجاهات”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة