التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودي : ظهور 3 إصابات كورونا في الفصل الواحد يحول الدراسة عن بعد
التعليم السعودي : ظهور 3 إصابات كورونا في الفصل الواحد يحول الدراسة عن بعد

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ظهور 3 إصابات كورونا في الفصل الواحد وضحت هيئة الصحة العامة “وقاية”، عن وقف الفصل الواحد وتحويل الدراسة عن بُعد لمدة تقريبًا يومين بسبب ظهور 3 إصابات كورونا المستجد مؤكدة، وخلال ٥ أيام قد شددت على الجهات التعليمية بضرورة التعقيم والحفاظ على الإجراءات اللازمة والاحترازية وتحديد أعداد المصابين ومراقبة من يختلطون بهم.

ظهور 3 إصابات كورونا المستجد في الفصل الواحد

صرحت الوزارة الصحة بالمملكة أنه حالة حدوث 3حالات مصابة بفيروس كورونا المسجد، سيتم إيقاف الفصل بصورة مؤقتة ويتم تحويل الدراسة عن بُعد من قبل مدير المدرسة وإرسال هذا التقرير إلى مكتب التعليم وإدارة شؤون الصحة بالمدرسة، من خلال التقارير التشغيلية المفصلة، ويكفي يومين لعمل ذلك، وإذا كان الفصل مُقسم لمجموعات يتم وقف الدراسة للمجموعة التي تمت إصابتها فقط.  

وقف الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد

أن فى حالة ظهور أكثر من أربعة حالات مخالطة المصابين بفيروس كورونا من خلال 5 أيام التى حدث فيها المخالطة بمسافة تقل عن ١,٥ لمدة لا تقل عن ربع ساعة بدون وضع الكمامات أو ارتدائها بصورة غير صحيحة، أو أن يكون المصاب لديه إخوة أو أقارب يستخدمون نفس الوسيلة، يتم إغلاق الفصل مع رفع تقرير لمكتب التعليم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

لا يتم فصل الحالة المخالطة إلا إذا كانت المخالطة مقربة، حيث أنه من الممكن أن تكون سبب إصابة الحالة الجديدة من خارج المدرسة، لذلك يجب عليك إخبار الجهة المختصة والقيام باتخاذ الإجراءات اللازمة من الشؤون الصحية بالمدرسة. 

اجازات الفصل الدراسي الثاني 1443

صرحت الوزارة أنه سوف يكون فى إجازة مطولة من 1-7-1443 هجريًا الموافق ميلادي 2 فبراير 2022 إجازة نهاية الأسبوع يوم 22-7-1334 هجريًا الموافق ميلادي 23 فبراير 2022 ومن ثم الفصل الدراسي الثاني والتي سوف تكون بداية من يوم 7-8-1443 هجريًا الموافق ميلادي 10 مارس 2022.

اجازات الفصل الدراسي الثالث 1443

إجازة الفصل الدراسي الثالث ستكون إجازة عيد الفطر وهى بداية من 24-9-1443 هجريًا الموافق ميلادي 25 أبريل 2022 وبعد ذلك إجازة نهاية الأسبوع بداية من يوم 24-10-1443 هجريًا الموافق ميلادي 25 مايو 2022 وأيضًا سوف يوجد إجازة لمدة أسبوع وهي من يوم 16-11-1443 هجريًا الموافق ميلادي 15 يونيو 2022 وسوف ينتهي الفصل الدراسي الثالث بإجازة نهاية العام من يوم 1-12-1443 هجريًا الموافق ميلادي 30 يونيو 2022.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .