التخطي إلى المحتوى
التعليم المصري يعلن موعد أجازة نصف العام الدراسي 2022 وموعد الترم الثاني

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بداية أجازة نصف العام الدراسي 2022 حيث قالت الوزارة أنها ستبدأ من يوم 5 فبراير 2022 حتى يوم 17 فبراير ولمدة أسبوعين ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 19 من فبراير حتى يوم 9 يونيو 2022 وذلك لمدة 97 يوم من ضمنها أيام الأجازات والعطلات الرسمية والمناسابات.

تفاصيل أجازة نصف العام الدراسي 2022 

كما صرحت وزارة التربية والتعليم عن التعاقد على إمتحانات نهاية العام لصفوف النقل وصفوف الشهادات وذلك في يوم السبت 7مايو 2022.

أما بالنسبة إمتحانات الثانوية العامة تبدأ من يوم 11 يونيو 2022، وأمتحانات النظرية للدبولمات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، أما بالنسبة للإمتحانات العملية تكون يوم السبت 11 يوينو 2022

تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

قد أعلنت الوزارة عن أن طلاب الصفوف النقل “الإبتدائي والأعدادي والصف الأول والثاني الثانوي” يدرسوا ما يقرب من 75 يوم، وبحساب عدد أيام الجمعة خلال هذه الفترة يكون 10 أيام وبذلك يكون عدد إجمالي أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 65 يوم.

وبخصم أيام العطلات والمناسبات والأعياد مثل “عيد تحرير سيناء وعيد شم النسيم وعيد الفطر المبارك” ستكون أجمالي الدراسة أقل من شهرين.

أما الفصل الداسي الثاني بالنسبة لطلاب شهادة الدبلومات فتستمر حتى يوم 19 مايو 2022 وذلك لأن الأمتحانات الخاصة بهم ستبدأ يوم 21 مايو، أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة فتستمر الدراسة حتى يوم 9 يونيو وستبدأ الإمتحانات في يوم 11 يوينو 2022.

نهاية الفصل الدراسي الأول 

حيث  ينتهي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 من امتحانات نصف العام للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022، حيث يؤدي الطلاب الامتحان مادة الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية.

كما ينتهي طلاب الصف الثاني الثانوي من الامتحانات يوم الخميس 3 فبراير سيؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، أما طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم والنفس والاجتماع.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .