التخطي إلى المحتوى
طريقة توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء في الثانوية العامة 2022

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره طريقة توزيع درجات المتحان الاقتصاد والاحصاء في الثانوية العامة 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2022.

درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2022 لهذا العام الدراسي عن توزيع درجات امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2022، لمعرفة كم الدرجات الكلية الموزعة للمادة على الأسئلة، وكذلك من أجل الوقوف على الدرجة الصغري التي يجب الحصول عليها من أجل اجتياز اختبار المادة بنجاح.

توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء
توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء

توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2022

ويأتي توزيع درجات امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2022 كما يلي

  • الدرجة العظمى 50 درجة
  • الدرجة الصغرى 25 درجة

ويأتي توزيع درجات ورقة الاقتصاد كما يلي

  • 9 درجات للسؤال الأول
  • 8 درجات للسؤال الثانى
  • 8 درجات للسؤال للثالث

ويأتي توزيع درجات ورقة الإحصاء كما يلي

  • 9 درجات للسؤال الأول
  • 8 درجات للسؤال الثانى
  • 8 درجات للسؤال للثالث

نظام امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة

ورغم أن الاقتصاد والإحصاء يعد من المواد النظرية الأقل درجة فى الامتحانات لما له من 25 درجة، فإن طلاب الثانوية العامة يحرصون على جمع أكبر عدد من درجات تلك المادة التى يؤدونها قبل مادة الإحصاء فى ذات اليوم المقرر تخوفهم من ضياع نصف الدرجة من المادة مما يتسبب فى الإطاحة برغباتهم فى الالتحاق بالكلية التى يرغبون الدراسة بها. «التحرير» نقلت مخاوف الطلاب واستفساراتهم المتعلقة بشكل أسئلة مادتى الاقتصاد والإحصاء لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من الثانوية العامة.

وقد استمع خبراء التعليم فى هذه المادة للإجابة عن أسئلتهم فى كيفية توزيع درجات المادة الامتحانية، ولكى يساعدوا الطلاب فى الاستعداد للامتحان والحصول على الـ25 درجة كاملة دون ضياع النصف درجة، وهكذا توزيع درجات مادة الاقتصاد وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل لجنة واضعى المواصفات بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى المتمثلة فى مستشار المادة ورئيس اللجنة ممثلا فى الأستاذ الجامعى، ومقرر اللجنة وأعضاء اللجنة بقسم تطوير الامتحانات بالمركز القومى للامتحانات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .