التخطي إلى المحتوى

بدا من صباح يوم الخميس الموافق 1 اكتوبر لعام 2020 صرف معاشات المستخقين عن الشريحة الاولي والتي تقدر بـ ـ2.4 مواطن مصري في مصرـ، مع أضافة دفعة جديدة للعلاوات الخمس اليوم الخميس .

اليوم بدء صرف معاشات اكتوبر والحصول على الدفعة جديدة للعلاوات الخمس:

حيث أوضح رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض بأن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات والتي تكون بالإضافة إلى الدفعة الثانية للعلاوات الخمس تكون بمبلغ 25 مليار جنيه ويكون حوالي مبلغ 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أكتوبر.

ويكون حوالي مبلغ 7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس وأشار بأنه يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من بطاقة الصراف الآلي ATM والحصول على مستحقاته بدء من اليوم من جميع الماكينات الموجودة على مستوي الجمهورية.

وجير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كانت قد أعلنت خطة صرف معاشات شهر أكتوبر والتي تتضمن تقسيم المستحقين البالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح وتشمل الصرف للشريحة الأولى لعدد 2.4 مليون.

فيكون الصرف لهم اليوم الخميس الموافق 1 أكتوبر ويوم الأحد الموافقين 4 أكتوبر وذلك لمن يتقاضون أقل من ألف جنيه أما الشريحة الثانية لعدد 2.4 مليون سيكون الصرف يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر ويوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر.

وذلك لمن يتقاضون أكثر من ألف جنيه وحتى 2000 جنيه أما الشريحة الثالثة لعدد 1.7 مليون قائم بالصرف يتم الصرف يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر ويوم الأحد الموافق 11 أكتوبر وذلك لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وأيضا المتخلفين عن الصرف في أيامهم.