بالفيديو: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوبخ المسؤولين لفشلهم في تزويد العمال بالأقنعة

اخبار مصر
بالفيديو: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوبخ المسؤولين لفشلهم في تزويد العمال بالأقنعة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوبيخ المسؤولين في موقع بناء يوم الخميس لعدم تزويدهم بالأقنعة لحمايتهم من COVID-19.

“يجب اتباع الأوامر. لماذا لا يرتدي هؤلاء الناس الأقنعة؟ كم يدفعون حتى في اليوم؟ يقول السيسي بحرارة في تسجيل فيديو للحادث: “إذا اضطروا إلى البقاء في المنزل ، فلن يكونوا قادرين على تغطية نفقاتهم”.

كان السيسي يتفقد مواقع البناء عندما صادف عمال البناء دون أقنعة الوجه.

وأضاف الرئيس قبل مغادرته الموقع “سأمر هنا مرة أخرى ، وإذا لم أر الإجراءات المطبقة ، فستكون هناك مشكلة كبيرة”.

اعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الخميس عن 139 حالة اصابة بالفيروس التاجي و 15 حالة وفاة ليصل اجمالي عدد الاصابات الى 1699 والوفيات الى 118.

وأضيف أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي التي تحولت اختباراتها من إيجابية إلى سلبية ارتفع إلى 468 ، بما في ذلك 348 شخصًا تعافوا من الفيروس الجديد.

أكد وزير التنمية المحلية المصري محمود شعراوي ، يوم الجمعة ، على أهمية تطبيق التعليمات الحكومية بتزويد العمال ذوي الياقات الزرقاء وعمال الغبار بالأجهزة الواقية والأقنعة اللازمة للمساعدة في الحد من انتشار جائحة فيروسات التاجية الجديد في البلاد. وأضاف شعراوي أن عمال النظافة والغبار سيحصلون على أقنعة مجانية حسب أوامر السيسي.

أطلقت الحكومة المصرية برنامجًا لمساعدة العمال غير النظاميين وغير المسجلين الذين وقعوا ضحية لقرار مكافحة COVID-19 ، بما في ذلك حظر التجول الليلي ، وتقدم المساعدة لبعض الشركات المملوكة للقطاع الخاص ، وخاصة في قطاع السياحة ، للحفاظ على القوى العاملة فيها.

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات