التخطي إلى المحتوى

يظهر شعار عملاق البحث جوجل Google مختلفا اليوم حيث يظهر في محرك البحث للفنانة بهيجة حافظ Bahija Hafiz ، حيث قال موقع ويكيبيديا ،ان هي أول امرأة قامت بتأليف الموسيقى التصويرية للأفلام، لذلك احتفلت قوقل بميلاد بهيجة حافظ .

من هي بهيجة حافظ :-

بهيجة حافظ Bahija Hafiz ولدت في 4 اغسطس عام 1908، وهي ممثلة ومخرجة وكتابة مصرية، وتعد اول امرة قامت بتأليف الموسيقي التصويرية للافلام في السينمات المصرية، وكانت من اوائل الرائدات في صناعة السينما واكثر هن تثقيفا، وهي في الاصل ابنة اسماعيل باشا حافظ، الذي كان ناظر للخاصة السلطانية وذلك في عهد السلطان حسين كمال وايضا اسماعيل صدقي رئيس الوزارء المصري، وذلك في عهد الملك فؤاد الاول.

ولدت بهيجة في حي محرم بك بالاسكندرية، ثم التحقت بالمدرسة الفرنسيسكان ومدرسة الميردي ديو. ثم سافرت إلى فرنسا عندما كان عمرها 15 عامًا وحصلت على شهادة جامعية من الكونسرفتوار في الموسيقى عام 1930، ولم تتوقف عن ذلك فقط ولكن عملت في الاخراج والتمثيل وقامت بتأليف الموسيقي فقط، كما انها عملت ايضا في مجال المونتاج وتصميم الازياء السينمائية و الكتابة.

اما بالنسبة للحياة الشخصية الخاصة بها فقد تزوجت بهيجة حافظ من رجل لا يحب الموسيقى علي الاطلاق، وبذلك لم يشاركها الهواية الشخصية الخاصة بها، لذلك فقد طلبت منه الطلاق، وبعد طلاقها من زوجها وأيضا بعد وفاة والدها لم ترغب بهيجة في البقاء بالإسكندرية، فتركت بيت الأسرة بالإسكندرية وقررت الاستقرار بالقاهرة لتبدأ حقبة جديدة من حياتها.

محطات في حياة بهيجة حافظ

بهيجة حافظ ويكيبيديا، يبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي علي السيرة الذاتية لـ بهيجة حافظ ويكيبيديا وذلك بعد أن قام بالاحتفال بها محرك البحث جوجل علي طريقتة الخاصة وهي تغيير الشعار الخاصة به، بشعار صورتها، مما جعل عمليات البحث تتزايد من قبل المواطنين علي من هي وما سبب الاحتفال بها، ومن موقع العين سنقدم لكم نبذة بسيطة عنها.

بهيجة حافظ

جلب هذا الفيلم أزمة لأسرتها ، ورغم أنها تحب الفن ، فهي تحتقر الفنانين الحقير. قالت لها بسعادة في فيديو نادر: “عندما كنت منخرطة في عمل موسيقي ، رفضت عائلتي ، لذلك بعد أن اتصلت بفيلم (زينب) ، فعلت ذلك ، قلت مثل بعضهم طالما أنهم ليسوا سعداء ، أعمل في هذا الوقت ، عندما تم عرض الفيلم في مصر ، كان ناجحًا جدًا لقد أزعجتني عائلتي ، وليس عائلتي ، لكن كل من في الإسكندرية اضطهدني ولم يطلب مني أحد الزواج مني. “

استعرضنا أبرز محطة إذاعية في حياة بهيجة حافظ. ولد حافظ في أسرة ثرية بالإسكندرية في 4 أغسطس 1908. حصل على دبلوم موسيقي من باريس ، ودرس الإخراج والتحرير السينمائي في برلين ، وفي عام 1930 لعب في الفيلم الصامت زينة. ظهر أول وجه أنثوي على شاشة السينما في “بو” ، وتم تأسيس أول فرقة موسيقية احترافية في عام 1937.

وفي نهاية مقالتنا اليوم قد استعرضنا لكم متابعينا الكرام أبرز ما يتعلق بالفنانة بهيجة حافظ، التي ولدت في مدنية الاسكندرية في مثل هذا اليوم 4 أغسطس 1908، بعد ما حصلت علي دبلوم في الموسيقي في باريس وبعدها درست الاخراج السينمائي في برلين وفي عام 1930 قامت بدور فيلم”الصمت زينة”، وبعدها قامت بتأسس أول فرقة موسيقية احترافية في عام 1937، وتوفيت بهيجة حافظ في 13 ديسمبر عام 1983 بالقاهرة عن عمر يناهز 75 عاماً إثر تعرضها لأزمة قلبية.