التخطي إلى المحتوى

القاهرة – بالتزامن مع بث مسلسل الإختيار الذي يصور السيرة الذاتية للبطل للقوات المسلحة المصرية “المنسي” الذي استشهد بسبب الإرهاب ،تحدث صديقه المحامي رأفت بلاط تفاصيل جديدة حول حياته وأستشهدو .

صديق الشهيد “المنسي” يكشف تفاصيل جديدة حول حياته وأستشهدو

كيف أستشهد العقيد أحمد منسي

استشهد قائد كتيبة صاعقة الراحل العقيد أحمد منسي في 7 يوليو / تموز 2017 في هجوم على كمين في قرية البرث شمال سيناء الواقعة بين بلدة رفح الحدودية وشيخ زويد. وقد حاصرت الكمين 13 مركبة مسلحة تحمل 100 تكفيرياً (إرهابيون يدعون أن الآخرين غير مؤمنين). وكانت نتيجة المعركة التي استمرت لساعات قتل 40 تكفيريا وتدمير ست مركبات. ومع ذلك ، استشهد 13 ضابطا وجنديا في الكمين ، بما في ذلك العقيد أحمد منسي.

حياته العقيد أحمد منسي

  • وُلد القائد الراحل لكتيبة الصاعقة 103  التي أطلق عليها اسم “المنسي الأسطورة”  عام 1977 في الشرقية
  • وتخرج من الكلية الحربية عام 1992
  • تزوج وأب لثلاثة.

صديق الشهيد “المنسي” يكشف تفاصيل جديدة حول حياته وأستشهدو

الصورة التي شاركها زميل القائد الراحل لكتيبة الصاعقة 103 العقيد أحمد منسي الذي يظهر على اليمين – الفيسبوك أخبر صديق الشهيد جريدة البوكس نيوز أن المنسي أمره برعاية عائلته مرتين. كان أحدهما قبل الانتقال إلى شمال سيناء في عام 2013 ، والآخر عندما أصبح قائد كتيبة الصاعقة 103 بعد استشهاد العقيد رامي حسنين في عام 2016.

تفاصيل جديدة حول حياة الشهيد أحمد منسي وأستشهدو

كشف بلاط أن المنسي أخبره أنه سيرغب في أن يدفن مرتدياً نفس ملابسه عندما مات ، إذا مات في القتال. كما أراد أن تدفن أسرته معه بشكل عام نظيف أعده بنفسه قبل شهرين من الحادث.

وكشف المحامي أن جثة منسي لم تتضرر من الرصاص ، وأن سبب وفاته برصاصة أصابت دبابة فخرقت شظايا مؤخرة رأسه وكسرت جمجمته وتسببت في جرح بعمق 1.5 سم.

وذكر بلاط أن منسي كان يتابع الأخبار المتعلقة بالاقتصاد والسياسة في ضوء الزخم السياسي الذي حدث نتيجة ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013. وأضاف أنهم اعتادوا على مناقشة التطورات الأمنية والاستراتيجية ، بما في ذلك تلك يحدث في شمال سيناء وأثره على مصر.

أول تعليق لزوجة الشهيد حول مسلسل الاختيار

قالت زوجة أحمد المنسي “منار سليم” في اتصال هاتفي على برنامج تلفزيوني أن الملابس والساعات التي قام بها أمير كرارة ، هي نسخة من متعلقات المنسي ولكنها ليست متعلقاته الحقيقة.

وأضافت زوجته بأن زوجها الراحل كا يحب الرسم ، وأنه أمضى بضعة أسابيع في مدرسة الفنون الجميلة قبل التحاقه بالأكاديمية العسكرية. وكشفت عن أنه كان يكتب الشعر وكان متعدد المواهب.

صديق الشهيد “المنسي” يكشف تفاصيل جديدة حول حياته وأستشهدو

زوجة القائد الراحل لكتيبة الصاعقة 103 العقيد أحمد منسي منار سليم وأطفالهم الثلاثة في افتتاح الجسر العائم الذي سمي باسمه في بورسعيد. الجسر الذي انطلق عام 2017 يربط بين الضفتين الشرقية والغربية لقناة السويس شمال سيناء الذي أصيب بالإرهاب منذ تولى الرئيس الراحل محمد مرسي ، الذي كان أحد قادة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ، منصبه في عام 2012. تم اختطاف عدد من الجنود ، وتم اغتيال جميع الجنود في نقطة تفتيش في هجوم إرهابي في بلدة رفح المتاخمة لقطاع غزة.

بعد الإطاحة به بسبب الاحتجاجات الجماهيرية في عام 2013 ، تضخم الإرهاب في شمال سيناء وانتشر في جميع أنحاء البلاد. في وقت لاحق ، اقتصر الإرهاب على شمال سيناء ، وتراجعت وتيرة الهجمات الإرهابية بشكل كبير. ومع ذلك ، استشهد وجرح العشرات من رجال الأمن.

وذلك لأن القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية تزيل مخابئ الإرهابيين والأنفاق السرية غير القانونية التي تم حفرها لربط قطاع غزة بغرض تهريب البضائع والأسلحة والإرهابيين.