مصر تسجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا . ليصل المجموع إلى 93 حالة

اخبار مصر
مصر تسجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا . ليصل المجموع إلى 93 حالة

أكدت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة عن 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للعدوى إلى 93 حالة.

وكانت الحالات الثلاث عشرة التي تم اختبارها إيجابية لـ فيروس كورونا الجديدة تشمل ثمانية أجانب وخمسة مصريين. وقالت الوزارة ، مضيفة أن الحالات الجديدة عالجت الحالات المؤكدة سابقا.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة ، من أصل 93 ؛ تحولت النتائج لـ 32 حالة من إيجابية إلى سلبية ، ومات اثنان فقط ، بما في ذلك امرأة مصرية ورجل ألماني.

أعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الثلاثاء عن وباء “فيروس كورونا” وباء عالمي بعد أن أصاب 118 ألف شخص في 114 دولة وأودى بحياة 4291 شخصا حتى الآن.

“إن منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق بالغ إزاء المستويات المقلقة لانتشار الفيروس التاجي وشدته وعدم تحركه ، وتتوقع أن يرتفع عدد الحالات والوفيات والبلدان المتضررة بشكل أكبر. أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في مؤتمر صحفي ، لذلك ، قمنا بتقييم أن فيروس كورونا يمكن وصفه بأنه وباء.

وأضاف: “خلال الأسبوعين الماضيين ، زاد عدد حالات فيروس كورونافيروس كورونا خارج الصين 13 مرة ، وتضاعف عدد البلدان المتضررة ثلاث مرات” ، وتابع “في الأيام والأسابيع المقبلة ، نتوقع أن نرى عدد من الحالات ، وعدد الوفيات ، وعدد البلدان المتضررة يرتفع أعلى. “

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الإعلان عن الجائحة لا يغير ضرورة اتباع التعليمات الصحية لتجنب الإصابة بالفيروس.

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات