أشهر 5 أدعية لليلة القدر في شهر رمضان 1441 هجرية

منوعات
محمد نبيل16 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أشهر 5 أدعية لليلة القدر في شهر رمضان 1441 هجرية

مع قرب انتهاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجرية، يجب على المسلم أن يكثر من صلاته وقيامه ودعائه حتى لا يضيع تلك الفرصة الثمينة من التقرب إلى الله والطاعة، والتي لا يضمن تكرارها في عمره لو فاتته .

وفي ليلة السابع والعشرين من رمضان، وهي ليلة القدر، يجب أن يزداد فيها التقرب إلى الله عما سبقها من الليالي، أو لحق بها، ولذلك نضع بين ايديكم أحب وأشهر الأدعية المقترحة لهذه الليلة المباركة .

الدعاء الأول:

كما يشغل بالنا ما ندع به ليلة القدر، كذلك فعلت السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها، فقد سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن دعاء ليلة القدر، فأجابها رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قولي: اللهم إنك عفوٌ كريم تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).. وفي رواية أخرى: (اللهم إنك عفوٌ تحب العفوَ فاعف عني)، وكلاهما صحيح.

الدعاء الثاني:

(رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي).

الدعاء الثالث

(اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).

الدعاء الرابع

(اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا).

الدعاء الخامس

 ومنها: (اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى) ثلاثاً. ومنها أيضاً: (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها) .

أدعية لليلة القدر في شهر رمضان 1441

أدعية ليلة القدر رمضان 2020
،أفضل دعاء ليلة القدر
،ادعية العشر الاواخر من رمضان
،ادعية صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان
،ادعية ليلة القدر مكتوبة
،الأيام الوترية في رمضان
،دعاء الجمعة الرابعة من رمضان
،قيام العشر الأواخر من رمضان

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات