كوريا الشمالية تواصل إجراء تجارب الأسلحة بإطلاق صواريخ باليستية | كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تواصل إجراء تجارب الأسلحة بإطلاق صواريخ باليستية |  كوريا الشمالية
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كوريا الشمالية تواصل إجراء تجارب الأسلحة بإطلاق صواريخ باليستية | كوريا الشمالية
،

قال جيش سيئول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى في رابع اختبار للأسلحة خلال أسبوع ، والذي يأتي في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية كبيرة.

قال رؤساء الأركان المشتركين في كوريا الجنوبية يوم الأحد ، “اكتشف جيشنا صاروخًا باليستيًا قصير المدى أطلق من حول منطقة تونغتشانغ ري في مقاطعة بيونغان الشمالية في الساعة 11.05 صباحًا باتجاه البحر الشرقي” ، في إشارة إلى الجسم المائي المعروف أيضًا باسم بحر اليابان.

وأضافت أن “جيشنا يحافظ على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة”.

كما غردت وزارة الدفاع اليابانية: “صاروخ باليستي محتمل أطلق من كوريا الشمالية”.

حذر خفر السواحل الياباني السفن من “ما يبدو أنه صاروخ باليستي تم إطلاقه من كوريا الشمالية” مع الإشارة إلى أنه يبدو أنه “سقط بالفعل”.

عززت سيول وواشنطن التعاون الدفاعي في مواجهة التهديدات العسكرية والنووية المتزايدة من كوريا الشمالية ، التي أجرت سلسلة من تجارب الأسلحة المحظورة الاستفزازية بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة.

تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حاليًا في منتصف تدريبات مشتركة لمدة 11 يومًا تُعرف باسم درع الحرية ، وهي الأكبر منذ خمس سنوات.

وتنظر كوريا الشمالية إلى كل هذه التدريبات على أنها تدريبات على الغزو وحذرت مرارًا من أنها ستتخذ إجراءات “ساحقة” ردًا على ذلك.

اختبرت بيونغ يانغ يوم الخميس أكبر وأقوى صاروخ باليستي عابر للقارات ، وهو Hwasong-17 ، وهو ثاني اختبار للصواريخ البالستية العابرة للقارات هذا العام.

وصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية إطلاق الصاروخ الباليستي عابر للقارات بأنه رد على التدريبات “المحمومة” بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقال محللون في وقت سابق إن كوريا الشمالية ربما تستخدم التدريبات كذريعة لإجراء المزيد من عمليات إطلاق الصواريخ وربما حتى إجراء تجربة نووية.

وقالت الوكالة يوم السبت إن التدريبات المشتركة التي أجراها الحلفاء “تقترب شيئا فشيئا من الخط الأحمر الذي لا يغتفر”.

وجاء إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في أعقاب صاروخين باليستيين قصيري المدى يوم الثلاثاء ، بعد إطلاق صاروخين استراتيجيين من صواريخ كروز من غواصة يوم الأحد الماضي.

دفعت موجة العدوان الأخيرة من قبل بيونغ يانغ سيول وطوكيو إلى إصلاح الخلافات حول النزاعات التاريخية ومحاولة تعزيز التعاون الأمني.

بعد ساعات فقط من إطلاق الصاروخ الباليستي عابر للقارات يوم الخميس ، وصل رئيس كوريا الجنوبية ، يون سوك يول ، إلى اليابان لحضور أول قمة واسعة النطاق للزعماء بين الجانبين منذ 12 عامًا.

في العام الماضي ، أعلنت كوريا الشمالية نفسها قوة نووية “لا رجوع فيها” ، ودعا الزعيم كيم جونغ أون مؤخرًا إلى زيادة “هائلة” في إنتاج الأسلحة ، بما في ذلك الأسلحة النووية التكتيكية.

كما أمر كيم الجيش الكوري الشمالي في وقت سابق من هذا الشهر بتكثيف التدريبات استعدادًا لـ “حرب حقيقية”.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة