نوادي الجولف وخنجر 24 ألف دولار: فشل ترامب في الإبلاغ عن عشرات الهدايا الأجنبية | دونالد ترمب

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نوادي الجولف وخنجر 24 ألف دولار: فشل ترامب في الإبلاغ عن عشرات الهدايا الأجنبية | دونالد ترمب
،

فشل البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب في الإبلاغ عن أكثر من 100 هدية من دول أجنبية تزيد قيمتها عن ربع مليون دولار ، وفقًا لتقرير حكومي أمريكي ، والعديد من هذه الهدايا – بما في ذلك لوحة بالحجم الطبيعي لترامب قدمها رئيس السلفادور و. نوادي الجولف من رئيس وزراء اليابان – لا تزال في عداد المفقودين.

جاء هذا الكشف كجزء من تقرير يوم الجمعة من الديمقراطيين في لجنة الرقابة بمجلس النواب. يفصل التقرير العديد من العناصر التي لم يتم الإبلاغ عنها ، من بينها 16 هدية من المملكة العربية السعودية تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 45000 دولار ، بما في ذلك خنجر تصل قيمته إلى 24000 دولار ، و 17 هدية من الهند تشمل أزرار أكمام باهظة الثمن ، ومزهرية ، ونموذج تاج محل 4600 دولار. .

يشترط قانون الهدايا والأوسمة الأجنبية أن يتم إبلاغ وزارة الخارجية بالهدايا التي تزيد عن 480 دولارًا التي يقدمها المسؤولون الأجانب إلى الرئيس ونائبه وعائلاتهم. يقول التقرير الصادر عن أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين ، نقلاً عن سجلات وزارة الخارجية ، إن عدد الهدايا التي أبلغ عنها ترامب وعائلته أقل من العدد الذي كشف عنه الرؤساء السابقون.

وقال العضو الديموقراطي البارز في اللجنة ، عضو الكونجرس جيمي راسكين ، إن النتائج تشير إلى “تجاهل صارخ لسيادة القانون وسوء تعامله المنهجي مع الهدايا الكبيرة”.

أخيرًا ، يقول التقرير ، على الرغم من أن البيت الأبيض أبلغ وزارة الخارجية ببعض الهدايا بين عامي 2017 و 2019 ، إلا أنه فشل في الإبلاغ عن أكثر من 100 هدية أجنبية بقيمة إجمالية تزيد عن 250 ألف دولار.

يقول التقرير إن المسؤولين الفيدراليين لم يتمكنوا من تحديد موقع لوحة كاملة الحجم لترامب ، والتي ، وفقًا لمراسلات داخلية في البيت الأبيض ، كلفها رئيس السلفادور وتم تسليمها إلى السفارة الأمريكية في السلفادور كهدية لترامب قبل فترة وجيزة. انتخابات 2020. وبحسب التقرير ، أخطر السفير الأمريكي في السلفادور المسؤولين الأمريكيين بالهدية وطلب المساعدة في شحنها.

يقول التقرير إنه “لا توجد سجلات بشأن التصرف في اللوحة” من قبل إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية أو إدارة الخدمات العامة ، لكن بعض السجلات تشير إلى أنه ربما تم نقلها إلى فلوريدا في يوليو 2021 كممتلكات لترامب.

آلاف الدولارات في نوادي الجولف التي حصل عليها ترامب في عامي 2018 و 2019 من قبل شينزو آبي ، رئيس وزراء اليابان آنذاك ، هي أيضًا في عداد المفقودين.

التقرير هو نتيجة تحقيق استمر لمدة عام في فشل ترامب في الكشف عن هدايا أجنبية أثناء توليه منصبه ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، ويبلغ طوله 15 صفحة.

تشير النتائج الأولية التي توصلت إليها اليوم مرة أخرى إلى تجاهل إدارة ترامب الصارخ لسيادة القانون وسوء تعاملها المنهجي مع الهدايا الكبيرة من الحكومات الأجنبية ، بما في ذلك العديد من الهدايا الشخصية الفخمة التي تتجاوز بكثير الحد القانوني للقيمة ولكن لم يتم الإبلاغ عنها – بعضها لا يزال مفقودًا قال راسكين في بيان.

كما قال إن اللجنة “ستظل ملتزمة بمتابعة الحقائق لتحديد مدى خرق الرئيس السابق ترامب للقانون أو خرقه للدستور عندما فشل في الإبلاغ عن الهدايا وحيازة أشياء ثمينة دون دفع سعر السوق العادل لها. . “

وأصدر ستيفن تشيونغ ، المتحدث باسم ترامب ، بيانًا زعم فيه أن “العديد من العناصر تم استلامها إما قبل أو بعد الإدارة” ، حسبما ذكرت الصحيفة.

ساهمت وكالة أسوشيتد برس في التقارير

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة