التخطي إلى المحتوى
جوجل تحتفل بذكري الـ 76 لميلاد الراحل الفنان المصري محمود عبد العزيز Mahmoud Abdel Aziz
جوجل تحتفل بذكري الـ 76 لميلاد الراحل الفنان المصري محمود عبد العزيز Mahmoud Abdel Aziz

تحتفل جوجل اليوم بالذكرى السادسة والسبعين لميلاد الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز Mahmoud Abdel Aziz، وذلك من خلال شعار احتفالي Google Doodle يظهر على صفحتها الرئيسية للبحث في معظم الدول العربية، بما في ذلك مصر والسعودية والمغرب والجزائر وليبيا وعمان وغيرها، واعتادت جوجل منذ عشرات السنوات بالاحتفاء بأشهر الفنانين والمبدعين والشخصيات العامة المؤثرة من خلال شعار احتفالي تنشره على موقعها الرئيسي.

جوجل تحتفل بذكري الـ 76 لميلاده

وقالت جوجل أن الاحتفال بعيد ميلاد الفنان المصري محمود عبد العزيز السادس والسبعين يأتي للاحتفاء بعقود من النجاح، وذلك من خلال إتقان عشرات الأدوار المختلفة، مع المشاركة في أكثر من 100 فيلم في فئات مختلفة تتضمن الرومانسية والدراما والحركة والكوميديا.

وولد محمود عبد العزيز في مثل هذا اليوم عام 1946 في الإسكندرية شمال مصر، وهي المدينة التي استقر بها حتى الانتهاء من الدراسة في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية في الستينيات من القرن الماضي، وهي  الجامعة التي بدأ في ممارسة ابداعه في التمثيل على مسرحا، وبعد ما يقرب من 10 سنوات حقق قفزة كبيرة في مسيرته الفنية بالمشاركة في دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الدوامة، وفي عام 1974 حصل على أول دور سينمائي له في الفيلم المصري الكلاسيكي الشهير “الحفيد” من بطولة عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار وميرفت أمين ونور الشريف، ونجح بعدها في أن يصبح نجما سينمائيا خلال السبيعينات وأوائل الثمانينيات.

تحظى قائمة طويلة من أفلام محمود عبد العزيز بشعبية كبيرة الآن

جوجل تحتفل بذكري الـ 76 لميلاد الراحل الفنان المصري محمود عبد العزيز Mahmoud Abdel Aziz
جوجل تحتفل بذكري الـ 76 لميلاد الراحل الفنان المصري محمود عبد العزيز Mahmoud Abdel Aziz

وعمل محمود عبد العزيز بعد تعزيز مكانته في السينما المصرية مع مجموعة من أبرز المخرجين السينمائيين، وهو ما جعله ينجح في تقديم مجموعة من أنجح الأدوار في الأفلام السينمائية المصرية، بما في ذلك العديد من الشخصيات المعقدة والمشاركة في أفلام ناقشت قضايا هامة مثل حقوق المرأة وأزمة السكن في مصر والبطالة وغيرها.

وفاز محمود عبد العزيز بقائمة طويلة من الجوائز مثل جائرة أفضل ممثل في أفلام الكيت كات وسوق المتعة والساحر، كما فاز بتكريم على مشواره الفني Lifetime Achievement من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2012، وإلى جانب هذه الأفلام التي حصل على جوائز على بطولتها، تحظى عشرات الأفلام الخاصة به بشعبية كبيرة، بما في ذلك أفلام الجوع ودرب الهوى وحتى آخر العمر والعار وتزوير في أوراق رسمية وإعدام ميت والشقة من حق الزوجة وعفوا أيها القانون والبريء والكيف وسيداتي آنساتي وجري الوحوش، هذا بالإضافة لمجموعة من أشهر المسلسلات التلفزيونية على رأسها مسلسل رأفت الهجان والبشاير.

اخر مسلسل لفنان الراحل عبد العزيز

وآخر أعمال الراحل محمود عبد العزيز في السينما كان مسلسل “رأس الغول”، صدر في 6 يونيو 2016. راس الغول. تأليف, وائل حمدي و‌شريف بدر الدين. إخراج, أحمد سمير فرج.

1479119228130011500

من هو محمود عبد العزيز

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، بدأ مشواره السينمائى عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .