التخطي إلى المحتوى
أسرار في سوق الفوركس عليك التعرف عليها لحتي التداول اليومي الناجح
أسرار في سوق الفوركس عليك التعرف عليها لحتي التداول اليومي الناجح

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أسرار في سوق الفوركس ،من المؤكد أن التداول اليومي في فوركس مدفوع ببعض الخوف والجشع ؛ إذا كان حساب المتداول أقل من 100 دولار ، فمن المحتمل أنه لا يريد أن يخسر ، فقط لأنه يعلم أنه سيعاني عاطفياً.

اقرا ايضا : نظرة عامة علي صناعة سوق الفوركس 2022 وكيف تبدا ..

أسرار في سوق الفوركس اليومي الناجح في فوركس:

1. التاجر الناجح يظل محايدًا

  • معنى كونك محايدًا يعني أن الفرد غير مشارك عاطفيًا في قراراته اليومية في تداول الفوركس. سوف يشعر المتداول اليومي الذي عانى عاطفياً بعد خسارة 100 دولار ، عندما يربح 100 دولار ، بسعادة غامرة. من المؤكد أنها لا تتداول محايدة.
  • إذا كان الفرد يصل إلى 1000 دولار ، فقد يرغب في كسب المزيد ، على الرغم من أنه يجب عليه جني مكاسبه. أو قد ينتهي به الأمر بجني أرباحه في وقت مبكر لأنه يخشى حدوث ذلك وينقلب موقف الصفقة ضده.
  • المتداول المحترف لا يدع تقلبات الفوركس اليومية في حساباته تزعجه. نتائج أسبوع تداول واحد لا تهمه كثيرًا ، ولا حتى نتائج التداول الشهرية. إنها مجرد لحظة صغيرة جدًا من وقته في حياته المهنية ، لذا لا تهم تقلبات فوركس اليومية.
  • حالات الصعود والهبوط التي تحدث في المشاعر طبيعية جدًا للمتداول المبتدئ. إذا كان له مثل هذا التأثير الكبير على قرارات التداول الخاصة بالفرد ، فإن النصيحة هي العودة إلى تداول الفوركس في حساب تجريبي من أجل اكتساب ثقة التداول التي يحتاجها المرء لعدم السماح لتقلبات الأسعار بالتأثير عليه كثيرًا.
  • البقاء على الحياد يعني رؤية تحركات أسعار الصفقة كما هي ، وليس كيف يريدها المتداول أن تكون. قد يعرف أي موقف تتعارض معه التداولات ، ويبدأ في البحث عن أسباب جديدة أخرى تجعله لا يزال تداولًا جيدًا ويجب عليه الاحتفاظ بها.
  • هذا حقًا خطير للغاية لأنه يمكن أن يؤدي بالتاجر إلى كسر نقاط توقفه وخسارة الكثير من المال. يجب أن تكون معايير الدخول والخروج واضحة ومعروفة جيدًا قبل إجراء أي تجارة.

2. يجب ألا يخاف التاجر من التداول

يؤثر الخوف على قرارات المتداول حيث يصعب الدخول في صفقات. غالبًا ما يجد نفسه يترك فرصة جيدة تمر ، أو أنه ينتظر تأكيدًا إضافيًا بأن العملة تسير في طريقه ، مما يتسبب في دخوله في صفقات فوركس متأخرًا وينتهي به الأمر بخسارة ؛ لأن التاجر غالبًا ما يدخل في نهاية الفيلم.الخوف من الخسارة يجعل من الصعب على المتداول تحمل الخسائر. سيؤدي خوفه الشديد إلى عدم تكبده خسائر مطلقًا وسيؤدي إلى انخفاض كبير في التجارة ، أو سيؤدي إلى تكبده خسائر قبل وقت قصير من وصوله إلى سعر الإيقاف الفعلي.

3. يستخدم المتداول اليومي الناجح في فوركس رأس ماله لتحمل المخاطر
إذا كان الفرد يتداول في فوركس يوميًا بكل أمواله دون أن يكون لديه مصدر دخل آخر ، فسيخشى اتخاذ أي قرار محايد. هناك قول حكيم أن الأموال المخيفة لا تكسب المال أبدًا. لم نر متداولين حتى الآن قادرين على العيش من حساب تداول دون أي مصدر دخل إضافي.

4. لكي يركز المتداول الناجح على استراتيجيات تداول الفوركس التي تناسبه جيدًا
يحاول المتداول تنفيذ العديد من استراتيجيات تداول العملات الأجنبية في وقت واحد. إنه يعتقد أن عليه كسب المال من التداول كل يوم. المتداول الناجح هو الشخص الذي لديه عدد قليل فقط من استراتيجيات التداول اليومي في فوركس والتي حققت له نجاحًا كبيرًا ، وأحيانًا استراتيجية تداول فوركس واحدة فقط. الهدف هو أن يجد المتداول استراتيجية يشعر بالراحة معها ويتقنها. وهذا بالطبع لن يأتي ويحدث بين عشية وضحاها.

5. التاجر الناجح صبور
هذا الصبر في طور تعلم التداول اليومي للفوركس. يجب أن يأخذ وقته للتداول على الحساب التجريبي لبعض الوقت. سوف يرتكب أخطاء في التداول وسيستغرق الكثير من الوقت ليعتاد على اتخاذ قرارات التداول الخاصة به.

إذا كان المتداول يريد تمامًا تداول الفوركس يوميًا بشكل مباشر وفوري ، فيجب عليه القيام بذلك بمبلغ صغير جدًا من المال. يمكنه ارتكاب الكثير من أخطاء التداول إذا كان المرء يتداول بمبلغ صغير من المال.

إذا استخدم قوته الشرائية على الرغم من أن لديه نقطة توقف واحدة في التجارة ، فيمكن أن يقتله. لم نر بعد متداولي فوركس الذين لم يوقفوهم مرة واحدة على الأقل.

6. المتداول الناجح هو مدير أموال رائع
لن يخاطر المتداولون اليوميون الجيدون والناجحون بأكثر من 2٪ من رأس مالهم التجاري في تداول فوركس واحد. هذا يعني أنه إذا كان على المتداول التوقف ، فلن يؤدي ذلك إلى زيادة مبلغ المال الذي يرغب الفرد في خسارته بأكثر من 2٪ من رأس ماله. حيث 2٪ الحد الأقصى للمبلغ. يجب أن يحاول التاجر المخاطرة بأقل من ذلك. السبب وراء أهمية ذلك هو أنه حتى لو كان المتداول على حق 99٪ من وقته ، فلا يزال بإمكانه أن يخسر 10 مرات متتالية. من حين لآخر يحدث هذا. فقط إذا كان المتداول يخاطر بقليل من أمواله ، فسيكون قادرًا على النجاة من هذا التراجع الخاسر.

7. تاجر ناجح يتداول بثقة
يعتبر تداول فوركس اليومي بكل ثقة هو المفتاح الوحيد الأكثر أهمية للتداول اليومي الناجح في فوركس. أنجح متداول هو الذي يستخدم فقط بعض استراتيجيات فوركس الأساسية. ما جعله ناجحًا للغاية هو ثقته في استراتيجيتهم في تداول الفوركس ، وقدرته على البقاء محايدًا وتنفيذ صفقاته على النحو الذي يراه مناسبًا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .