التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25
البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25،قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء 75 نقطة أساس من 2.25 إلَّى 3.00٪.

قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء العكسي بواقع 75 نقطة أساس من 1.75 إلَّى 2.50٪.

ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف البنك فِيْ الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي، وفِيْ ضوء التطورات العالمية.

رفع مجلس الاحتياطي الفِيْدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم الأربعاء فِيْ محاولة لتهدئة أعلى معدل تضخم منذ الثمانينيات، وتوقع “زيادات مستمرة” فِيْ تكاليف الاقتراض على الرغم من وجود أدلة على تباطؤ الاقتصاد.

وقالت اللجنة الفِيْدرالية للسوق المفتوحة، صانع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، فِيْ بيان “لا يزال التضخم مرتفعًا، مما يعكس اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالوباء، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وضغوط الأسعار الأوسع”.

فِيْ قرار بالإجماع، رفعت اللجنة سعر الفائدة على الأموال الاتحادية الليلية إلَّى نطاق بين 2.25٪ و 2.50٪.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .