التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سعر الدولار في العراق اليوم الجمعة 24-6-2022،يقوم الملايين من العراقيين اليوم الجمعة في البحث على كافة محركات البحث على الإنترنت عن سعر الدولار مقابل الدينار العراقي.

سعر الدولار اليوم في العراق

وأهم الأسباب التي جعلت العراقيين يبحثون عن أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي هو عدم الاستقرار والتذبذب في العملة المحلية العراقية.

وعادة يختلف سعر الدولار في العراق بين بورصة الكفاح (بورصة بغداد) وبين باقي البورصات في المحافظات الأخرى بهامش بضعة دنانير صعودا أو هبوطا.

ويعيش العراق منذ سنوات طويلة أزمات سياسية كبيرة بسبب عدم وجود وإيجاد حلول جذرية لمعالجة المشكلات

الاقتصادية والمعيشية، التي أثرت على العملة المحلية الدينار العراقي كذلك ارتفعت معها السلع والخدمات.

وأثرت الحالة السياسية والاقتصادية السيئة التي تشهدها العراق، الى تذبذب سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار وباقي العملات الاجنبية الأخرى، ويكون سعر الدولار في العراق يكون مرتفعاً بشكل كبير مقابل الدينار العراقي.

ويعتمد العراق، الذي يعدّ ثاني أكبر مصدّر للنفط في منظمة أوبك، بنسبة 90% على الإيرادات النفطية.

ومع ذلك يعاني البلد البالغ عدد سكانه 40 مليون نسمة نقصا كبيرا في الطاقة وتهالك البنى التحتية وانقطاعات متكررة في الكهرباء.

وكانت بغداد قد بذلت جهدا كبيرا لرفع إنتاجها النفطي رغم الاضطرابات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .