وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل وتحديث بيانات في مكتب العمل غزة

وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل وتحديث بيانات في مكتب العمل غزة
وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل وتحديث بيانات في مكتب العمل غزة

اعلنت وزارة العمل بغزة عن امكنية التسجيل  في مكتب العمل غزة صباح اليوم عن وفير فرصة عمل مؤقتة لمدة 6 شهور وبراتب 900 شيكل بشهر وهذه 3600 فرصة للجميع للخريجين والعمال .

وأفادت الوزارة، بأن تلك البطالات ستنطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الاختيار عن طريق تحديث بيانات الخريجين بوزارة العمل (التحديث الإلكتروني).

للتسجيل اضغط هنا

ودعت وزارة العمل في قطاع غزة  كافة الخريجين إلى تحديث بياناتهم عبر روابط التسجيل بموقع الوزارة من أجل حفظ حقهم ودورهم في حال الإعلان عن توفر فرص عمل تشغيل مؤقتة.

وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل بغزة لإذاعة محلية إن الوزارة أعلنت عن إطلاق مشروع أسمته “تجويد بيانات الخريجين والعمال” بهدف الحصول على قاعدة بيانات مجودة تخدم سوق العمل والمساهمة في إيجاد خريجين من أصحاب الكفاءات العالية.

وأوضح أن البيانات تخضع لدراسات وترتيبات وبناء عليها يتم رفد سوق العمل بالخريجين المسجلين عبر موقع الوزارة والوصول إلى حالة مواءمة ما بين احتياجات السوق والخريجين.

وأضاف :” لا زلنا نمارس ضغوطاً كبيرةً على الحكومة والمانحين وشركائنا الممولين، لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة”.

وبين أنه ومنذ بداية العام الحالي 2021 لم يرد إلينا سوى مشروع واحد ممول من شركائنا المانحين ورفد القطاع الصحي بموجبه نحو 1450 فرصة عمل مؤقتة من مختلف التخصصات؛ بسبب جائحة كورونا.

وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل بغزة ان لدى الوزارة :” مسجل لدى الوزارة على قاعدة البيانات نحو 270 ألف باحث عن العمل، منهم 140 ألف خريج و130 ألف عامل”.

وأعلنت اليوم وزارة العمل عن إطلاق برنامج تحسين جودة بيانات نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني.

تعلن وزارة العمل وبالشراكة والتـعاون مع وزارة الاتصــالات وتـكنـولوجيـا المـعلومـات وبتمويل كريم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إطلاق مشروع تحسين جودة بيانات
المسجلين على نظام معلومات سوق العمل الفلسـطيني، كما وتهـيب الوزارة بـجميـع الخريجين والعمال والمهنين وأرباب العمل تحديث بياناتهم وذلك عبر الرابط الالكتروني التالي ومن خلال الدخول بنظام التسجيل الموحد.

كما وتلفت الوزارة عناية المسجلين في قوائم بيانات سوق العمل بأنها سترسل رسائل قصيرة SMS وبشكل يومي للمستهدفين من مشروع التحديث

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة