التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

صادقت اللجنة اللوائية الإسرائيلية للتخطيط والبناء في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، على خطة لبناء 1446 وحدة استيطانية على أراضي صور باهر جنوب المدينة، لصالح مستوطنة “القناة السفلية” بين مستوطنتي “جفعات هامتوس” و”هار حوماه”.

وقالت حركة السلام “الآن” الإسرائيلية، إن اللجنة اللوائية اجتمعت الاثنين، وصادقت على إيداع خطة الوحدات الاستيطانية في مستوطنة القناة السفلية للاعتراض.

اقرأ ايضا: مؤسسة حقوقية: إسرائيل سجّلت عقارات في القدس بأسماء يهود

وأضافت الحركة أن “الخطة الاستيطانية الجديدة ستُطرح للاعتراض لمدة 60 يومًا، ثم تعاد إلى اللجنة اللوائية من أجل المصادقة النهائية، في حال تم الموافقة عليها”.

ولفتت إلى أن اللجنة اللوائية أرجأت القرار بشأن إقامة 750 وحدة استيطانية على آخر قطعة أرض متبقية لتطوير بيت صفافا “بلدة فلسطينية على طول الخط الأخضر جنوب شرقي مدينة القدس الشرقية”، ضمن مستوطنة جفعات هشاكيد، ولم يتم تحديد موعد الجلسة التالية.

وذكرت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية في سياق الحديث عن مستوطنة “القناة السفلية”، إن “هذه خطة حكومية تم إعدادها بمبادرة من سلطة الأراضي الإسرائيلية، والترويج لها بسرعة كبيرة”.

وتابعت: “تم طرح الخطة على طاولة لجنة تخطيط المنطقة في يوليو 2021، بعد تشكيل حكومة لابيد – بينيت”، مشيرة إلى أنه “سرعان ما تم تمريرها من خلال إجراءات التحضير البيروقراطية”.

ووفق بيانات حركة “السلام الآن”، فإن أكثر من 230 ألف مستوطن يعيشون في مستوطنات في مدينة القدس الشرقية.

وكان معهد الأبحاث التطبيقية “أريج”، أفاد الخميس الماضي، أن السلطات الإسرائيلية نشرت3 مخططات جديدة لبناء 702 وحدة استيطانية في مواقع مختلفة من الضفة الغربية، استولت لأجلها على نحو 734 دونمًا من الأراضي الفلسطينية.

اقرأ ايضا: نشطاء اليمين الإسرائيلي يخططون لإقامة عدة بؤر استيطانية بالضفة

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، يتوزعون على 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .