التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة الإسرائيلية قدمت اقتراحًا جديدًا للإدارة الأمريكية بشأن الخلاف مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي، إلى أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال خولتا، قد نقل إلى البيت الأبيض أمس، موقف بلاده من قدوم المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين إلى بيروت، وهو الاقتراح الذي يقضي بتوزيع الأرباح من احتياطيات الغاز المحتملة في المنطقة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل.

اقرأ ايضا: رئيس وزراء إسرائيل: إغلاق الوكالة اليهودية سيؤثر على العلاقات مع روسيا

ونقل الإعلام عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم: إن “الموقف الإسرائيلي يأتي قبيل زيارة هوكشتاين إلى العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل، بهدف مواصلة الوساطة الأمريكية بين بيروت وتل أبيب”.

وأشار المسؤولان الإسرائيليان إلى أن “الموقف الذي نقله إيال خولتا إلى عاموس هوكشتاين يقضي بموافقة بلادهم على تقديم تنازلات بشأن منطقة الخلاف مع لبنان، لكن إسرائيل لن توافق على أي تنازل آخر خارج منطقة النزاع، وأن لها حقوقًا اقتصادية تتعلق بأي خزان غاز يتم اكتشافه في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان”.

وأضاف المسؤولان، أن “تل أبيب مستعدة للتنازل عن توزيع الأرباح المحتملة من هذا الخزان”.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد هدد، في لقاء تلفزيوني، الاثنين الماضي، إسرائيل، وأكد أن حقول الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط في مرمى نيران الحزب.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدرس مقترحًا لتسهيل سفر الفلسطينيين مقابل “السلام السياسي”

 


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .