التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


بات الأردنيون على موعد مع عطلة ستكون الأطول في تاريخ البلاد، حيث ستمتد 9 أيام متتالية.

وتشمل  العطلة عيد العمال العالمي وعيد الفطر السعيد وعطلة نهاية الأسبوع.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الأحد، بيانا حدد فيه عطلة عيد الفطر السعيد اعتبارا من صباح يوم الإثنين الموافق للثاني من مايو المقبل، وحتى مساء الخميس الموافق الخامس منه.

وقرر الخصاونة في وقت سابق، تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية والبلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة، يوم الأحد الأول من مايو لعام 2022، احتفاء بيوم “العمال” العالمي.

وأشارت مصادر إعلامية محلية، إلى أنه “إذا ما تم جمع عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، مع العطلة الرسمية التي تمتد لـ5 أيام، فإن الأردنيين على موعد مع عطلة تبدأ من يوم الجمعة المصادف 29 أبريل، وتنتهي مساء يوم السبت الـ7 من مايو المقبل، في أطول عطلة عرفتها المملكة”

وأعلن مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن عدد حالات المسجلة خلال الأسبوعي الوبائي رقم 16 لعام 2022 والممتد من 16 إلى 22 أبريل نيسان الحالي بلغ 313 إصابة مقارنة مع 475 حالة إصابة خلال الأسبوع الوبائي 15 الماضي وبانخفاض حوالي 34 بالمئة.

وقال البنك المركزي الأردني، إن الدخل السياحي ارتفع 251% في الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى 893.2 مليون دولار.

وذلك مقارنة مع 254 مليون دولار في نفس الفترة من العام 2021.

وبين “المركزي” أن سبب الارتفاع يعود إلى الزيادة في أعداد السياح في الربع الأول إلى 780 ألف سائح مقارنة مع 196 ألفا في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت جائحة كورونا قد عصفت منذ ربيع العام 2020 بقطاع السياحة والسفر بسبب الإغلاقات المتواصلة والقيود التي فرضت على حركة المسافرين، وبات من القطاعات الأكثر تضررا وآخر المتعافين من الجائحة.

و توقع البنك الدولي ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في الأردن إلى ما نسبته 3.3% للعام الحالي، مقارنة مع 1.3% للعام الماضي على أن يعود معدل التضخم في الأردن للانخفاض في العام المقبل إلى ما نسبته 2.5%.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .