التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


يمكنك حفظ التمور من خلال بعض الطرق البسيطة ومنها التبريد والتجميد، إليكم أفضل طريقة لحفظ التمور وأهم فوائده.

التمر من الثمار التي يفضلها الناس في جميع الدول العربية، كما أنه يتم تناوله اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، فضلاً عن أن التمور تحتوي على أفضل العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات، ويمكنك التعرف على أفضل طريقة لحفظ التمور بالمنزل.

أفضل طريقة لحفظ التمور بالمنزل

أفضل طريقة لحفظ التمور بالمنزل

طريقة التبريد

يتم وضع التمر في وعاء يكون مُحكم الغلق من الزجاج أو البلاستيك، مع الحرص على تفريغ الهواء منه ويغلق جيدًا، ويوضع في الثلاجة ويمكنه أن يظل دون أن يتلف لمدة عام تقريبًا.

طريقة التجميد

عليك بوضع التمر في أكياس بلاستيكية مع تفريغ الهواء منها تمامًا، ويتم إغلاق الأكياس ووضعها في الفريزر، ويتم استخراجه من الفريزر قبل الاستخدام بحوالي 3 ساعات.

التخزين للاستخدام اليومي

يمكنك الاحتفاظ بالتمور الطرية في الثلاجة عند استخدامك اليومي له على أن يكون في وعاء من البلاستيك، أما إذا كان التمر من النوع الجاف فيمكنك الاحتفاظ به خارج الثلاجة مع الحرص على أن يكون التمر جافا ولا يتعرض لضوء الشمس أو الحرارة.

فوائد التمور الصحية

فوائد التمور الصحية

– التمر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، مما يقي من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والأمراض السرطانية.

– الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بفضل الألياف التي توجد بالتمر، والحماية من التعرض إلى بعض المشكلات مثل الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء.

– التمر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور، مما يقوي العظام ويحميها من التعرض للأمراض مثل هشاشة العظام.

– يساعد التمر على تنظيم نسبة السكر بالدم والدهون الثلاثية حيث إنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على بطء امتصاص السكر في الدم، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم مما يجعله جيدا لمرضى السكري.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .