التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما أوكرانيا: مقتل ما يقرب من 22 ألف جندي روسي منذ بدء العملية العسكرية.elaosboa72945

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، مقتل نحو 21 ألفا و800 جندي روسي، وتدمير 873 دبابة و179 طائرة منذ بداية الحرب وحتى اليوم الأحد.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء “يوكرنفورم” الأوكرانية، أن إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للجيش الروسي بين 24 فبراير و24 أبريل بلغ نحو 21 ألفا و800 جندي و873 دبابة و2238 مركبة قتالية مدرعة و408 من الأنظمة المدفعية و147 من أنظمة الصواريخِ متعدّدِ الانطلاقِ و69 من أنظمة الدفاع الجوي و179 طائرة و154 مروحية و1557 مركبة و8 سفن وقوارب و76 خزان وقود و191 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و28 وحدة من المعدات الخاصة و4 أنظمة صواريخ باليستية قصيرة المدى”.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية” إنها ما تزال تعمل على توضيح البيانات، نظرا لصعوبة حسابها بدقة بسبب كثافة العمليات”.

من جهته، أعلن مكتب المدعى العام الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى أكثر من 602 قتيل ومصاب منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام – في بيان وفقا لوكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية – أنه بحلول صباح اليوم 24 أبريل 2022، يكون أكثر من 602 طفل في أوكرانيا قد تضرروا نتيجة للعدوان المسلح الروسي، وعلى وجه الخصوص قُتل 213 طفلا وأصيب 389 آخرون”.

وأشار البيان إلى أن هذه الأرقام ليست نهائية، إذ يجري العمل في مناطق القتال الفعلي في الأراضي المحتلة والمحررة مؤقتا، موضحا أن أكبر عدد من الضحايا من الأطفال سجل في منطقة دونيتسك (122 طفلا) يليها العاصمة كييف 114 طفلا.

وذكرت الخدمة الصحفية لمكتب المدعى العام أن 1500 مؤسسة تعليمية تضررت جراء القصف الروسي، بينها 102 دٌمرت بالكامل.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .