التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – إفطار الصعيد – الأسبوع

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

إفطار الصعيد

د.محمود بكري

د.محمود بكري

أجمل اللحظات، تلك التي تتسم بالصدق والإخلاص.. وما عشناه مساء السبت الماضي، كان تعبيرًا حقيقيًا عن تلك المعاني.

جاء الجميع.. رجالًا ونساء.. شيوخًا وشبابًا.. إلى مكان التقاء الأحبة، في حفلهم السنوي، للإفطار سويًا، في تقليد «صعيدي» بدأ في العام 2002، بمساعٍ من شباب وشيوخ محافظة قنا، وسرعان ما تمدد ليشمل أبناء محافظة الأقصر، ومحافظات الصعيد كافة.

نموذج للتآخي والحب.. عشنا تجلياته في لحظات، مرت كالبرق، جراء هذا الحب الذي يملأ القلوب الصادقة، والنفوس الطيبة.. فجاء اللقاء، والكلمات التي أعقبته، نموذجًا حيًا على تمسك أبناء الصعيد بقيمهم الأصيلة، وصفاتهم الرائعة.. فكان حديثهم من القلب، وإلى القلب.. لا تكلُّف فيه، ولا تصنُّع.. ولِمَ لا، وهم أهل الوفاء والنبل، وأهل المروءة والكرم؟.. هكذا هي حياتهم، وهكذا هو أسلوب معيشتهم.. فرسان، حتى وإن ضاقت بهم ظروف المعيشة.

في لقاء السبت، تنوعتِ الكلمات، وتعددت.. فالنائب والاعلامي مصطفى بكري، يطرح على الجموع -التي فاق عددها الألف شخص- أهمية الاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات العاتية التي يموج بها العالم والمنطقة.. والنائب والقيادي أشرف رشاد، يؤكد على المعاني النبيلة التي تقف وراء مثل هذا التقليد في الإفطار الأخوي، الذي يستحق أن يكون عملًا تاريخيًا، جراء استمراره كل هذه السنوات الطوال.

وحين تحدث العارف بالله الشيخ زين رضوان، نجل الراحل الكبير العارف بالله الراحل الشيخ أحمد رضوان، راح يتذكر السيرة العطرة لشهداء الوطن، والذين لولاهم، ما كنا في هذا الجمع الغفير، وموجّهًا التحية لكل مَن قدموا دماءهم الزكية فداء لوطن قادر على الصمود.. فيما راح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ومحافظ قنا السابق، يستعرض ما تشهده مصر من بنيان وتعمير، وحياة كريمة، التي تبدل حال الريف المصري تبديلًا شديدًا.

وحين تحدث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ذكر بالأرقام كيف تبدلت أحوال القرى والأرياف بفعل الدور الكبير والمهم الذي تلعبه الدولة المصرية في رعاية المواطنين.. وكان لكلامه، ومَن جاءوا من بعده، أكبر الأثر في شحذ همم الحضور، الذين غلب على حديثهم هذا الاهتمام الكبير من القيادة السياسية، ومن الرئيس السيسي شخصيًا، لتنمية الصعيد والنهوض به.. وتخصيص أسبوع كامل، يتجول فيه بين محافظات الصعيد، ساعيًا لشق نهر الحياة من جديد في شرايين المدن والقرى التي حُرمت كثيرًا من الخدمات الأساسية.

كانت ليلة جميلة، انشرحت فيها الصدور، وتلاقت فيها القلوب، على مائدة عامرة من الحب والوفاء، والشهامة التي لاتزال تظلل حياة الصعايدة، إن في محافظاتهم، أو خارجها.

nabd


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .