التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


وصل رئيس وأعضاء البرلمان اليمني، الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن وذلك لعقد جلسة اليمين الدستورية لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وقال البرلمان اليمني في بيان مقتضب إن “رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه أعضاء المجلس وصلوا إلى ثغر اليمن الباسم (العاصمة المؤقتة عدن)”.

وكان أعضاء مجلس النواب وصلوا على متن رحلات منفصلة للعاصمة المؤقتة عدن تمهيدا لعقد البرلمان أول جلساته الأيام المقبلة لأداء أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية.

ومن المتوقع أن يصل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي ووزراء حكومة الكفاءات تباعا إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامهم من القصر الرئاسي “معاشيق”.

وسبق وصول البرلمان اليمني فرض احترازات أمنية مشددة فضلا عن ترتيبات أمنية لوصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي لتجنب أي عملية إرهابية مماثلة لهجوم مطار عدن الصاروخي الحوثي آواخر 2020 لدى محاولة المليشيات اغتيال رئيس وأعضاء حكومة الكفاءات.

وكان نائب مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني وصل إلى حضرموت اليومين الماضين قادما من الرياض، فيما وصل محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية العليا في العاصمة المؤقتة لتولي عملية الترتيبات الأمنية.

والسبت، عقد محافظ عدن اجتماعا للجنة الأمنية بحضور مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي، وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية لتذليل كافة الصعوبات، مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي يضع الملف الأمني على سلّم أولوياته، لتطوير الأجهزة والقطاعات الأمنية.

كما شدد على ضرورة تقيّد الوحدات والأجهزة الأمنية بالاجراءات والتدابير المُقرّة ضمن الخطة الأمنية على المستويات كافة، وفي مقدمتها خطط مكافحة الإرهاب وتعقّب العناصر الإرهابية.

وأوائل الشهر الجاري توافق فرقاء اليمن خلال مؤتمر نظمه مجلس التعاون لدول الخليج واستضافته العاصمة السعودية الرياض على حزمة قرارات أبرزها تشكيل مجلس القيادة الرئاسي لإدارة الدولة سياسيا وأمنيا وعسكريا خلال الفترة الانتقالية واستكمال تنفيذ الفترة الانتقالية وتفويضه بكامل الصلاحيات.

ورفضت مليشيات الحوثي المشاركة في المؤتمر الذي رحبت بمخرجاته الأمم المتحدة والعديد من العواصم الغربية والإقليمية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .