التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لوقوع ضحايا مدنيين جراء قصف قوات باكستانية لمواقع أفغانية.

صندوق الأمم المتحدة

أ ش أ

أعربت بعثة الأمم المتحدة لدى أفغانستان اليوم الأحد عن شعورها بقلق بالغ إزاء ما تردد عن وقوع خسائر بشرية بين المدنيين جراء الضربات الجوية الباكستانية في إقليمي خوست و كونار الأفغانيين.

وقالت البعثة الأممية في معرض تدوينة لها نشرتها بموقع التدوين المصغر تويتر، إنها شعرت ببالغ القلق إثر تلقيها تقارير تشير إلى وقوع خسائر بشرية بين مدنيين، ومن بينهم نساء وأطفال، نتيجة الضربات الجوية التي تعرض لها إقليما خوست وكونار.

وأضافت البعثة قائلة ” انه يتعين عدم استهداف أي مدنيين أبداً، وإننا نسعى من أجل إثبات الحقائق فيما يتعلق بهذا الشأن على الأرض، بالإضافة إلى التحقق من حجم الخسائر الناجمة عن تلك الضربات “.

وكان مسئولون بإقليم خوست قد ذكروا أن طائرة باكستانية قصفت منطقتي بيسا ميلا و مير سافار بالإقليم مساء أول أمس الجمعة بينما قال سكان محليون بالإقليم إن الضربات الجوية حدثت بمنطقة سبيرا مما أسفر عن مصرع 33 شخصا من عائلتين.

وقال سكان محليون بمنطقة شالتان باقليم كونار إن خمسة أطفال وإحدى السيدات لقوا مصرعهم من جراء الضربات الجوية الباكستانية.

وعلى الرغم من عدم صدور تعليقات من جانب الحكومة الباكستانية ولا من جانب حكومة طالبان في أفغانستان فيما يتعلق بذلك القصف، إلا أن وسائل الإعلام الباكستانية أشارت إلى أن الضربات الجوية كانت تستهدف عناصر من جماعة حركة طالبان الباكستانية المتطرفة في هذين الإقليمين.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .