التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – الاستعلام عن الهوية الإماراتية الكترونياً عبر موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية icp.gov.ae

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

قدمت دولة الإمارات الخدمات الالكترونية لمواطنيها بشأن الاستعلام عن الهوية الإماراتية، حيث طرحت الروابط الإلكترونية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن كافة تفاصيل الهوية للمواطنين والمقيمين داخل الأراضي الإماراتية، حيث يستطيعون الاستعلام عن التجديد أو الاستبدال، أو حتى إصدار هوية جديدة لأول مرة، ومن خلال مقال اليوم سوف نوضح الطرق التي تسهل عملية الاستعلام.

الاستعلام عن الهوية الإماراتية

اتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الخدمات الإلكترونية لكافة المواطنين وأيضًا المقيمين على الأراضي الإماراتية العربية، وتتميز تلك الخدمات الالكترونية تسهيل طرق الاستعلام عن الهوية وكافة مراحلها، وتتمثل طرق الاستعلام من خلال الآتي:

استخدامات بطاقة الهوية الإماراتية

تعتبر بطاقة الهوية من الأمور الإلزامية داخل دولة الإمارات العربية، ويشمل ذلك الإلزام المواطنين الإماراتيين، وأيضًا جميع المقيمين في أرضها، كما يمتد ذلك الإلزام ليشمل دول التعاون الخليجي، وجميع الوافدين المقيمين بها، فلابد من التوجه إلى الروابط الخاصة بالجهات الحكومية وهي هيئة الاتحادية والجنسية للحصول على الهوية، ويعد ذلك الالزام بسبب ضرورة استخدام تلك الهوية فيما يلي:

  • تعد بمثابة إثبات هوية دقيق للإفراد، حيث أنها تحتوي على كافة البيانات والمعلومات الدقيقة من خلالها.
  • بينما اشترطت الحكومة الإماراتية ضرورة امتلاك هوية لإمكانية الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من الأمارات.
  • كما يعد من الضروريات التي تستخدم بها الهوية، إمكانية المشاركة بالرأي في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي.
  • أيضا تعد بمثابة وثيقة لتسهيل السفر بالنسبة للمواطنين دول التعاون الخليجي.
  • كما تعد من ضروريات العبور من كافة أنواع البوابات الإلكترونية في مطارات.

في نهاية مقال الاستعلام عن الهوية الإماراتية. قدمنا من خلال السطور السابقة في المقال الخطوات التي من خلالها بتم الاستعلام عن الهوية. كما ذكرنا أهمية الهوية ومدى إلزام دولة الإمارات مواطنيها وجميع المقيمين داخلها بالحصول على الهوية، وذكرنا بعض من أهميتها لهم.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .