التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – البنك الأهلى وبنك مصر 499 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% خلال 20 يومًا

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

يتزايد اقبال المواطنين على التنازل عن الدولار والعملات العربية والأجنبية الأخرى من أجل الحصول على شهادات الـ 18%، والانتفاع بسعر الفائدة المرتفع.

وتبلغ مدة شهادة الـ 18% سنة واحدة، ويتم صرف عائدها شهريًا، حيث يتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم إصدارها للأفراد الطبيعيين أو القصر، وطرح البنك الأهلي المصري شهادة تحت أسم الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري، الذي يبلغ 18% سنويًا.

ارتفعت حصيلة بيع شهادات الـ18% في البنك الأهلي وبنك مصر إلى نحو 499 مليار جنيه خلال 20 يومًا، وذلك منذ بدء طرحها في 21 مارس الماضي، عقب قرار البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة وتحريك سعر الدولار ليتجاوز 18 جنيهًا.

ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة والاقتراض أيضًا، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وكان البنك المركزي الصري قد قرر في اجتماع استثنائي خلال مارس الماضي، رفع سعر الفائدة بمعدل 1%، حيث تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .