التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – التقويم الدراسي 1444 بالمدارس والجامعات بعد اعتماده رسمياً من وزارة التعليم السعودية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

التقويم الأكاديمي 1444 في المدارس والجامعات وذلك بعد موافقة وزارة التربية والتعليم السعودية عليها رسميًا ، وتم اعتماد الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي ، حيث أوضحت الوزارة تفاصيل الجدول الزمني للدراسة. للعام الدراسي 1444/1445تحرص وزارة التربية والتعليم السعودية من خلاله دائمًا على تقديم التقويم الأكاديمي الجديد عبر موقعها الرسمي ، وقد يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن التقويم الجديد للدراسات لسنة 1444لذلك سنشرح ذلك في الأسطر التالية.

التقويم الأكاديمي 1444 في المدارس والجامعات

تم تطوير التقويم ليأخذ في الاعتبار جميع أيام العطل الرسمية والعطلات الممتدة خلال العام الدراسي الجديد ، وتم إطلاق التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجديد ليشمل 3 فصول دراسية ، بنفس الطريقة التي تم بها في الأكاديمية العام الذي يوشك على الانتهاء ورغم ذلك قال لجامعة دار العلوم إنه سيتم اعتماد نظام فصلين دراسيين للعام الجديد ، وقالت وزارة التربية والتعليم السعودية إن وقت الحصة 50 دقيقة وأن عدد الدروس لكل يوم دراسي 6 دروس موزعة على مدار اليوم.

التقويم الأكاديمي 1444

من خلال إنفوجرافيك توضيحي نشرته وزارة التربية والتعليم السعودية على صفحتها الرسمية على تويتر ، يظهر أهم تفاصيل التقويم الأكاديمي لعام 1444/1445 للعام الدراسي الجديد ، ونص التقويم الدراسي على النحو التالي:

التقويم الأكاديمي لعام 1444 في المدارس والجامعات بعد الموافقة الرسمية عليه من وزارة التربية والتعليم السعودية

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن التقويم الأكاديمي الجديد للعام المقبل ، بعد الحصول على موافقة رسمية من مجلس الوزراء ، كما أعلنت الموعد المتوقع لعودة المعلمين والمشرفين والموظفين من التدريب.

موعد عودة المعلمين والإداريين 1444

موعد عودة المعلمين والإداريين 1444
موعد عودة المعلمين والإداريين 1444

Selon le calendrier du calendrier académique qui a été annoncé, la date de retour des enseignants au siège de l’école au cours de la nouvelle année 1444/1445 sera avec le retour des élèves masculins et féminins le 1er Safar 1444, et donc le retour معلمون. إلى المدارس مع الطلاب ستكون الأولى من نوعها ، حيث عاد المعلمون في السابق قبل الطلاب بفارق أسبوع واحد ، أما عودة المشرفين والإداريين فستكون اعتبارًا من 24/1/1444.

بداية العام الجامعي 1444/1445

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور والعاملين في مجال التعليم متى ستبدأ الدراسة بين 1444 و 1445. لذلك ، سيكون تاريخ العودة إلى الدراسة الشخصية هو الأول من صفر 1444 الموافق 8/28/2022.

يحتوي التقويم الجديد على أيام العطل الرسمية ويتضمن كل فصل دراسي عددًا من الإجازات الممتدة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ، تكفي للطلاب للراحة قبل إكمال دراستهم خلال أسابيع الدراسة.

يعمل نظام الامتحانات كالمعتاد طوال الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث. يتعيّن على الطالب إجراء اختبارين في منتصف الفصل الدراسي لتصحيح درجات الطالب في أعمال العام ، بالإضافة إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي.

وهكذا ، قمنا بشرح التفاصيل التقويم الأكاديمي 1444 1445 للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية.

بسعر مفاجئ 15000 ريال بيع السيارات المستعملة في السعودية بأفضل أنواع السيارات ومواصفاتها وأسعارها المنافسة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .