التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – الدقهلية تحتفل فى رمضان بزجاجات الكانز (ِشاهد)

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

تصدرت صور زينة الكانز خلال الساعات القليلة الماضية عبر موقع «فيسبوك» وانها فكرة جديدة وغير تقليدية وأشعرت الأطفال ببهجة وفرحة رمضان، وروحانيات الشهر الكريم.

وبشكل غير تقليدي ومبهج وموفر في ذات الوقت قررت عائلة مصرية من قرية تلميدة بمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية الاحتفال بشهر رمضان بوضع زينة في شارعهم الخاص من كانزات المشروبات الغازية ذات الألوان المتعددة مع توسطها فانوس ورقي مزين بأقمشة الخيامة.

أتت الفكرة المميزة لهاني الروبي منذ 4 أشهر فقرر الإعداد لها منذ هذا الوقت حيث كان يجمع وأولاده كانزات المشروبات الغازية عند حضورهم لمناسبات كالأفراح وقبل بداية شهر رمضان بيومين قرر تعليقها في شارعهم الخاص

ووفق ما تسجله كتب التاريخ، فإن أول من بدأ فكرة الاحتفال بقدوم شهر رمضان هو الخليفة عمر بن الخطاب عندما قام بتزيين المساجد وإنارتها من اليوم الأول لرمضان حتى يتمكن المسلمون من إقامة صلاة التراويح وإحياء شرائعها الدينية.

وكان يرجع الاحتفال في مصر بشهر رمضان مع بداية الدولة الفاطمية، فقد كانوا يحتفلون به من خلال تزيين الشوارع وإنارة المساجد، ثم اتخذت الإنارة شكلاً جديداً مع الفانوس الذي تم اختراعه لاستقبال المعز على أبواب القاهرة وهو قادم من تونس عام 262 هجرياً.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .