التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – المحافظ على صلاته من الخاشعين.. والمسجد للعبادة والعلم والتكافل.. فيديو

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وظيفة المسجد، مشيرا إلى أنها تتمثل في الإيمان بالله واليوم الأخر؛ ومؤكدًا أن الإيمان بالله يدفعنا لمشاعر الحب والرحمة، وانضباط السلوك.

وأضاف، خلال برنامج «القرآن العظيم» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن من يتردد على المسجد يقيم الصلاة؛ وهي عبادة بين الإنسان وربه وهي في غاية الأهمية؛ لجعل الإنسان على صلة بالله «وصلاة المسلمين ليس مثلها أحد».

اشاره إلى أن المحافظ على صلاته يدخل في دائرة الخاشعين.

وتابع حديثه أن المسجد صالح للزمان والمكان والحدث «ويطلق على الجامع بأنه مسجد نظرًا لمكان السجود».

مشيرا إلى أن وظيفة المسجد تتمثل في العبادة وثانيها العلم ثم التقوى فالتكافل الاجتماعي وله وظائف عديدة ينبغي علينا أن ننفذها؛ لأنه مؤسسة ننطلق منها لخير المجتمع.

وأضاف أن الله يحب الفائدة التي تتعدى الشخص وتصل للآخرين؛ فقال «وآتى الزكاة».

مشيرًا إلى أن وظيفة المسجد عبادة وعطاء وله دور اجتماعي «كان المسجد في عهد رسول الله مكانًا للعلم؛ وكان النبي يجلس مع صحابته يعلمهم، ومسجد السلطان حسن فيه 4 مدارس».

وأشار إلى أن الجامع الأزهر متصلاً بالعلم؛ فيقوم مرتادوه بالصلاة والتعلم «المسجد تنطلق منه المصالحة بين الناس، والخدمة الاجتماعية، وله دور في حماية البيئة».


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .