التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما المستوطنون يتدفقون على المسجد الأقصى.. ودعوات غاضبة في جنين لشد الرحال إليه.elaosboa09314

تدفق عدد كبير من المستوطنين اليهود، في ثلاثة أفواج، على المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي وذلك خلال عيد الفصح، وتزامن ذلك مع اعتداء مقدسيين على حافلات بجوار المسجد الأقصى، ودعوات في محافظة جنين لشد الرحال إلى المسجد.

وتم الاقتحام تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل بمناسبة عيد الفصح “اليهودي”.

وقال شهود عيان من الموجودين داخل المسجد إن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد بكميات كبيرة، وهو ما أظهره تصوير فيديو تم تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف الشهود أنه تم الاعتداء على معتكفين في باحات المسجد واعتقال أربعة من المصلى القبلي، وسط إطلاق مكثف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع للمرة الثانية بعد اقتحامه فجر يوم الجمعة الماضي وتسبب ذلك في ردود فعل وإدانات فلسطينية وعربية ودولية واسعة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت على نساء بالقرب من قبة الصخرة.

وانطلقت مسيرتان في مدينة “جنين” الواقعة في شمال الضفة الغربية صباحا احتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد.. وشارك في المسيرتين عشرات الشبان الذين رددوا الهتافات الغاضبة ضد الاقتحامات المتكررة والتي أسفرت عن إصابة واعتقال عشرات المقدسيين، وطالبت المسيرتان بشد الرحال إلى الأقصى وحمايته والمرابطة فيه.

واعتدى شباب مقدسيون بالحجارة على حافلتين إسرائيليتين بجوار أسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وتتزايد الضغوط في الأوساط العربية على مازن غنايم، عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة، لترك الائتلاف الحاكم، الذي فقد أغلبيته الضئيلة بالفعل في وقت سابق هذا الشهر، وأصبح غير قادر على تمرير أي قوانين في الكنيست إلا بالاتفاق مع أطراف تملي شروطها في المعارضة، وذلك عندما يعود الكنيست من عطلة الربيع في الـ 8 من شهر “مايو” المقبل.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .