التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – الوحدة الوطنية في فيلم “القاهرة” ردا على حادث كاهن الأسكندرية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

بدأت منذ قليل فاعليات إحتفالية ليالي القاهرة بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم بفيلم “القاهرة” عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي الذي أنتجه قصر السينما تحت إشراف الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما بسور القاهرة الشمالي.

كما حضر الإفتتاح لفيف من السفراء والوزراء وقيادات الوزارة.

فيلم “القاهرة” يتناول فكرة العمق التاريخي والحضاري للمدينة وإحتوائها للديانات كافة على مر العصور بالإضافة إلى إبراز القمم الحضارية والثقافية والفنية مثل نجيب محفوظ وأم كلثوم وغيرهما جاء هذا في إطار سرد تاريخي للقاهرة منذ الفراعنة مرورا بالحضارة الرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية.

الجدير بالذكر أن الفيلم تناول بذكاء شديد التأكيد علي وحدتنا الوطنية بعرضه مظاهرة الوحدة الوطنية من ثورة ١٩١٩ التي عرضت بثلاثية حسن الإمام ونجيب محفوظ حيث تداخلت أصوات هتافات يحيا الهلال مع الصليب في مزج رائع مع أصوات الأذان وأجراس الكنائس وصوت فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يردد “تحيا مصر” مع ظهور صورة له في نهاية الفيلم.

فيلم “القاهرة” سيناريو أحمد حمدي الأشهب مونتاچ حسام المحفوظي ومن إخراج عصام حلمي إشراف عام تامر عبدالمنعم وإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .