التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – بالصور.. انطلاق فاعليات ليالي رمضان الثقافية علي مسرح 23 يوليو بالمحلة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

جانب من مسرح العرائس بليالي الغربية الثقافية

انطلقت فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي ينظمها فرع ثقافة الغربية، علي مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبري، في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لنشر وزيادة الوعي الثقافي فى كافة المجلات الثقافية والفنية.

وقدمت فرقة الإنشاد الديني التابعة لغزل المحلة بقيادة المايسترو “أحمد فتحي ” باقة من الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث افتتحت الفرقة فعاليات الليلة من خلال تقديم أغنيات “محمد يا رسول الله”، “مولاي”، “المسك فاح”، “إيه العمل يا أحمد”، “إلهي ما أعظمك”، “عليك سلام الله”، و”رمضان جانا”

كما قدم المبتهل “عبد الرحمن صابر” العديد من الابتهالات الدينيه منها “فكم لله من لطف خفي ” تلاها قصيدة بعنوان “الشعر” القاها الشاعر “محمد الجزار “، وسط تفاعل الجمهور الذي حرص علي التواجد والاستمتاع بالعروض.

وتضمنت الفعاليات كذلك فقرات مخصصة للأطفال من خلال عرض الشخصيات الكرتونية التي حازت علي إعجاب المتواجدين بالمسرح، فيما شهدت فقرة مسرح العرائس والأراجوز تفاعل كبير من الاطفال.

وتضمنت فعاليات يوم الأحد ندوة بعنوان “انتصارات العاشر من رمضان” وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفقرة ابتهالات دينية وشعر.

elaosboa08615

من جانبه أكد دكتور تامر الكاشف مدير عام ثقافة الغربية، أن برنامج ليالي رمضان متنوع بين العديد من الفرق الفنية والشعبية، والندوات، ومسرح العرائس، كما أوضح “الكاشف ” أن ثقافة الغربية تواصل تنفيذ أنشطتها لنشر الفكر الثقافي والتوعوي.

وقال الأديب جابر سركيس مدير مسرح 23 يوليو، أن الفعاليات تبدأ في التايعة مساء عقب صلاة التراويح، ويتضمن برنامج اليوم الاثنين 10 رمضان، مسابقة ثقافية ومسرح للعرائس، وعرض فني لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية.

ويوم الثلاثاء 11 رمضان عرض فني لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، وفقرات شعرية وابتهالات دينية.

ويوم الأربعاء 12 رمضان تقام ندوة بعنوان “فضل الصيام” ثم عرض فني لفرقة غزل المحلة للموسيقى العربية.

ويوم الخميس 13 رمضان تختتم فعاليات الليالي الرمضانية بمسابقة ثقافية وعرض مسرح العرائس وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية.

elaosboa43825

elaosboa60492


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .