التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما برلماني يطالب الحكومة بالتوقف الفوري عن التعامل بالدولار داخل مصر.

الدكتور إيهاب رمزى

تهاني تركي

طالب الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب، وأستاذ القانون الجنائي الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات للوقف الفوري للتعامل بالدولار داخل مصر وأن يتم التعامل بالجنيه المصري فقط، مؤكداً أن ذلك الأمر يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني في مقدمتها استعادة الجنيه المصري لقيمته الحقيقية، ووقف الزيادة المستمرة في أسعار الدولار مقابل الجنيه وانخفاض العديد من أسعار السلع.

وتساءل «رمزي» عن الأسباب الحقيقية وراء عدم اتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة للوقف الفوري بالتعامل بالدولار داخل مصر خاصة في ظل التداعيات السلبية والخطيرة حالياً على الاقتصاد العالمي والاقتصاد المصري، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد الدكتور إيهاب رمزي أن غالبية دول العالم لا تتعامل إلا بعملتها المحلية داخل أراضيها إلا أننا في مصر نجد أن هناك عدداً من الجهات وللأسف الشديد ومنها الجمارك تتعامل بالدولار، مما أدى إلى آثار سلبية على الاقتصاد المصري والعملة المحلية، مضيفًا: هناك استمرار في ارتفاعات غير مبررة وكبيرة للدولار مقابل الجنيه المصري مما أدى إلى ارتفاع كبير في غالبية أسعار السلع خاصة المستورة رغم تثبيت سعر الدولار الاستيرادي.

كما طالب الدكتور إيهاب رمزي بالوقف الفوري لجميع السلع المستورة غير الأساسية خلال هذه المرحلة الصعبة لتخفيف الضغط على الفاتورة الاستيرادية مؤكداً على ضرورة عدم استيراد أي سلع من الخارج لها مثيل محلى.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .