التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – بطاقة ميزة للمرتبات والمعاشات.. الحد الأقصى للإيداع والسحب

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

الكتب: منة خالد

يهتم بشريحة كبيرة من الملاك المعاشات ببطاقة مميزة للأجور والمعاشات ، وهي بديل عن البطاقة الزرقاء ، لأن صندوق التأمينات الاجتماعية قرر إلغاء عمله في شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وتتعاون الحكومة مع البنك المركزي لاستبدال معظم بطاقات صرف الرواتب الحكومية لموظفي الدولة والتي تقدر بنحو 4.3 مليون بطاقة ، ببطاقات تحمل شعار نظام الدفع الوطني “مايزة” ، وبالفعل تم الانتهاء من هذه المرحلة.

تم إصدار ما يقرب من 4.1 مليون بطاقة ومن المتوقع أن يتم استبدال جميع البطاقات في الأيام المقبلة.

وظيفة استبدال بطاقة التقاعد

قررت الدولة اتخاذ إجراء بديل للاعتماد على نظام دفع يحمل علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية ودعم أعمال الصرف في صورتها العينية والنقدية ، لضمان استقلالية الأنظمة وخدمات الدفع الحكومية. توفر بطاقة ميزة المدفوعة مسبقًا نفس الخدمات التي تقدمها بطاقات Visa و MasterCard ، باستثناء أنها مستخدمة محليًا فقط.

أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية ، الشهر المقبل ، تعليق معاشات جميع حاملي بطاقة صرف المعاشات التقليدية المسماة “Carte bleue” حسب الطلب “ميزة”.

بطاقة راتب ومعاش

بطاقة راتب ومعاش “ميزة”

خطوات تحويل البطاقة الزرقاء إلى بطاقة الميزات

– يذهب الشخص إلى وكالة مصرفية معتمدة من الجهة التي يعمل بها لدفع الراتب أو المعاش لتقديم طلب لإصدار وظيفة الدفع المسبق مجانًا وبدون مقابل.

– يستلم المتعامل بطاقة وظيفية مصحوبة بصورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به ومن ثم يحصل عليها مباشرة.

لا يلزم البنك المواطن بفتح حساب مصرفي من أجل الاستفادة من المعاشات أو الرواتب مسبقة الدفع.

يحصل العميل على بطاقة.

– تصدر البطاقة دون طباعة اسم العميل عليها ، ولكن إذا أراد العميل طباعة اسمه على البطاقة ، يتم تقديم طلب للبنك وإصدار بطاقة باسمه.

ما هي حدود استخدام بطاقة ميزة؟

– الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: 20 الف جنيه.

– الحد الأقصى للإيداع: 20 الف جنيه يوميا.

حدود الدفع الإلكتروني: مفتوح وغير مقيد.

بطاقة راتب ومعاش

بطاقة راتب ومعاش “ميزة”

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .