التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


“بطولات صاموا عنها” هي سلسلة حلقات يومية تقدمها “العين الرياضية” خلال شهر رمضان للحديث بالتفصيل عن مسابقات ألغيت مع مرور الوقت.

ويحفل تاريخ كرة القدم العربية والعالمية بالعديد من المسابقات الكبرى التي ألغيت وذهبت إلى طي النسيان لأسباب مختلفة.

وبعد استعراض العديد من البطولات التي أُلغيت من قبل، نتناول اليوم بطولة نادرة للغاية في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، وهي “كأس الكونميبول”.

متى بدأت كأس الكونميبول؟

بدأت كأس الكونميبول في 1992، وكانت تضم فرق قارة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، وكانت البطولة الثانية في القارة والمعادلة لمسابقة الدوري الأوروبي.

الفرق الـ4 الأولى التي كانت تأتي خلف نظيرتها المتأهلة لبطولة كوبا ليبارتادورس، كانت تتأهل لكأس “كونميبول”.

عدد الفرق المشاركة في البطولة بلغ 16 فريقا في كل نسخة، وكانت تلعب بنظام خروج المغلوب.

ورغم أن فريق واحد كان يمكنه المشاركة في كوبا ليبارتادورس وكأس الكونميبول، بحسب لوائح الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم إلا أن ذلك لم يحدث في تاريخ المسابقتين.

وأقيمت 8 نسخ من بطولة كأس الكونميبول بين عامي 1992 و1999، حيث سيطرت الفرق البرازيلية عليها بـ5 ألقاب مقابل 3 لنظيرتها الأرجنتينية.

 أتلتيكو مينيرو بطل 1997

الفريق الأكثر تتويجا كان أتلتيكو مينيرو البرازيلي بلقبين عامي 1992 و1997، ينما تقاسمت 6 فرق اللقب مرة واحدة وهي بوتافوجو البرازيلي في 1993، ومواطنه ساو باولو في 1994 وروساريو سنترال ولانوس الأرجنتينيين في 1995 و1996 على التوالي، ثم سانتوس البرازيلي في 1998 يليه تاليريس الأرجنتيني بطل النسخة الأخيرة في 1999.

لماذا ألغيت كأس الكونميبول؟

ألغيت البطولة في عام 1999 بسبب زيادة عدد فرق كوبا ليبارتادورس إلى 32 فريقا، وحل محلها بطولتا “كوبا ميركوسور” و”كوبا ميركونورتي”، اللتين اندمجتا لاحقاً في مسابقة واحدة تسمى “كوبا سودأمريكانا” المستمرة حتى الآن.
كأس الكونميبول

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .