التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما بيونج يانج تتوج عيدها الـ١١٠ بتجربة إطلاق سلاح موجه من نوع جديد.elaosboa62859

نجحت كوريا الشمالية في اختبار “سلاح موجه من نوع جديد”، وقالت بيونج يانج، إن السلاح مصمم لزيادة كفاءة “أسلحتها النووية التكتيكية”.

الزعيم الكوري الشمالي (كيم جونغ أون) كان على رأس الحاضرين لمتابعة عملية الإطلاق التي أجريت في وقت ومكان لن يتم الإفصاح عنهما.

العملية تضمنت إطلاق صاروخ واحد على الأقل من منصة متنقلة، و قد لوحظ الزعيم كيم وهو يبتسم محاطًا بجنرالاته، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية.

أيضا، شرحت الوكالة أن: “النوع الجديد من السلاح التكتيكي الموجه له أهمية كبرى في التحسين الجذري للقوة النارية لوحدات المدفعية بعيدة المدى في الخطوط الأمامية، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية لجمهورية كوريا الشعبية، و كذلك تنويع مهام القوة النارية الخاصة بها.”

بيونغ يانغ لم تكشف عن أي تفاصيل فنية للصاروخ، لكنها أعلنت أن الاختبار التجريبي كان ناجحا.

و في تهنئة لمطوري السلاح الجديد، كيم جونغ أون عطى تعليمات مهمة بشأن زيادة بناء القدرات الدفاعية والقوات القتالية النووية للبلاد.”

كوريا الشمالية تشهد احتفالات في بمرور 10 سنوات على حكم كيم جونغ أون، و قد استمرت الاحتفالات طوال الأسبوع في توقيت يواكب الاحتفال بالذكرى ١١٠ لميلاد الزعيم كيم إيل سونغ – مؤسس الدولة قائدها الأول.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية حُكمت من قبل ثلاثة أجيال من عائلة واحدة منذ عام 1948، و يعتبرها الغرب الدولة الأكثر عزلة في العالم.

خلال فترة حكم كيم جونغ، حسنت بيونج يانج بشكل كبير من القدرات العسكرية للبلاد، كما أجرت أربع من تجاربها النووية الست، علاوة على تحقيق قدرات انشطارية واندماجية موثوقة.

أنظمة الأسلحة طويلة المدى التي طورتها كوريا، والتي تشمل مجموعة متنوعة من المنصات الأرضية والسكك الحديدية والبحرية، قادرة على الضرب حتى الولايات المتحدة.

و كانت كوريا الشمالية قد أجرت الشهر الماضي أول تجربة إطلاق صاروخية عابرة للقارات واسعة النطاق بعد توقف دام ٥ سنوات، مما وضع سيول وطوكيو وواشنطن في حالة تأهب قصوى دفعت المسؤولين من تلك البلدان أن يعربوا عن مخاوفهم من أن تجري بيونغ يانغ تجربة نووية جديدة.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .