التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


شهد موسم دراما رمضان 2022 منافسة شرسة، تسابق المبدعون لكسب ود الجمهور وانتزاع صيحات الإعجاب.

كتاب ومخرجون وممثلون بذلوا كل ما وسعهم، من أجل البقاء في الصدارة، والهروب من شبح الفشل، وتميزت مسلسلات رمضان 2022، بتنوع الأفكار، وعودة الأعمال الكوميدية، ومشاركة عدد كبير من نجوم الصف الأول.

  • أجور الممثلين في رمضان 2022.. محمد رمضان الأعلى سعرا

في هذا التقرير، يقيم نقاد فنيون عبر “العين الإخبارية” مسلسلات رمضان 2022.

127 135319 ramadan series 2022 alekhtiar3 2

أفضل مسلسلات رمضان 2022

يجب أن تتوافر في أفضل مسلسل عدة عناصر، منها الفكرة الجيدة، والديكور الذي يتناسب مع زمن الأحداث، والمستوى الجيد في الإخراج، وتوحد الممثلين مع الشخصيات.

وحول أفضل مسلسل في رمضان 2022، تحدث الناقد الفني طارق الشناوي لـ”العين الإخبارية” قائلا: “هناك 4 مسلسلات تستحق احتلال قائمة الأفضل هذا العام، وهي (الاختيار 3) والذي شارك في بطولته أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، ويجب هنا الإشادة بأداء ياسر جلال الذي قدم شخصية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بشكل رائع، ولم يتوقف عند الشكل ونبرة الصوت، ولكن قدم بمهارة روح الشخصية”.

وتابع الشناوي حديثه: “في المركز الثاني يأتي مسلسل (جزيرة غمام) للكاتب عبد الرحيم كمال، وبطولة أحمد أمين ومي عز الدين وطارق لطفي، ويحتل مسلسل (فاتن أمل حربي) المركز الثالث، الفكرة رائعة وأداء نيللي كريم متميز، وفي المركز الرابع يأتي مسلسل (بطلوع الروح) بطولة منة شلبي، والفنانة إلهام شاهين.

واستكمل طارق الشناوي حديثه حول ترتيب أفضل مسلسلات رمضان 2022، قائلا: “الجمهور كان يتوقع، أن يحتل مسلسل (المشوار) بطولة الفنان محمد رمضان مكانا بارزا في قائمة الأفضل، ولكن جاءت النتيجة مخيبة لآمال الجمهور، إذ ضرب الإيقاع المترهل المسلسل في مقتل”.

127 135320 ramadan series 2022 alekhtiar3 3

وواصل الشناوي: “لا أحد ينكر أن محمد رمضان ممثل جيد، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن من الواضح أن هناك صراعا بين إرادتين في هذا العمل، إرادة المخرج محمد ياسين، وإرادة النجم، وجاءت النتيجة سلبية على الشاشة، وأكبر دليل على ذلك هو تغيير التتر بعد الحلقة الـ 11، حيث تم وضع محمد ياسين بصفته مشرف عام على الإخراج، ونفس الشيء حدث مع مؤلف العمل”.

وأضاف: “لن أعتبر مسلسل (المشوار) أضعف مسلسل في رمضان 2022، ولكن يمكن القول إنه مخيب للآمال، إما أضعف مسلسل هو (شغل في العالي) الذي شارك في بطولته فيفي عبده وشيرين رضا”.

وبسؤال طارق الشناوي عن أفضل ممثل وممثلة في رمضان 2022 قال: “جائزة أفضل ممثل هذا العام يجب أن تذهب للفنان ياسر جلال، الذي تألق في (الاختيار 3)، والنجم طارق لطفي، الذي قدم دورا ثعبانيا، في مسلسل (جزيرة غمام) قدم دور ثعبان في ملامح بشر بشكل مدهش إلى حد كبير”.

وبخصوص أفضل ممثلة قال الشناوي: “أرى أن أفضل ممثلة هي منة شلبي في مسلسل (بطلوع الروح)، والفنانة نيللي كريم في مسلسل (فاتن أمل حربي) للكاتب إبراهيم عيسى”.

ترتيب مسلسلات رمضان 2022 من حيث نسبة المشاهدة

يرى الناقد الفني نادر عدلي أن موسم دراما رمضان 2022، شهد تنوعا كبيرا في مستوى الأعمال الفنية، وأفرز عددا كبيرا من الوجوه الجديدة، ومن أبرزها الفنانة الشابة رحمة أحمد التي تألقت في “الكبير أوي 6” أمام أحمد مكي في دور “مربوحة”.

وفي حديثه لـ”العين الإخبارية” عن أحسن مسلسلات رمضان 2022 قال: “في رأيي يوجد 4 مسلسلات رائعة هذا العام وهي (جزيرة غمام، وفاتن أمل حربي، وبطلوع الروح، والكبير أوي) كلها أعمال توفر فيها السيناريو الجيد، والديكور والإخراج، والأداء التمثيلي المقنع.

وحول أفضل ممثل وأحسن ممثلة قال نادر عدلي: “عجبني جدا ياسر جلال في مسلسل (الاختيار 3) والفنان طارق لطفي في (جزيرة غمام)، وأرى أن هناك 3 نجمات خطفن الأنظار في موسم رمضان 2022، منة شلبي، ونيللي كريم، ومي عز الدين”.

بعد 22 يوما من سباق رمضان الدرامي، كشفت منصة Watch it التي يتجه الجمهور إليها للهروب من زحمة الإعلانات التي تفسد متعة المشاهدة، عن أن هناك 5 مسلسلات حصلت على أعلى نسبة مشاهدة من بين 14 عملا تعرضها المنصة.

127 135320 ramadan series 2022 alekhtiar3 4

وبخصوص أعلى نسبة مشاهدة مسلسلات رمضان 2022، (الاختيار 3) جاء في المركز الأول والعمل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

كما احتل (الكبير أوي 6) المركز الثاني في ترتيب أفضل مسلسلات رمضان 2022، أما المركز الثالث كان من نصيب مسلسل (مكتوب عليا) بطولة أكرم حسني وهنادي مهنا.

ومن أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2022، (سوتس بالعربي) بطولة آسر ياسين وصبا مبارك، واحتل المركز الرابع على المنصة، كما يعد مسلسل (العائدون) بطولة أمير كرارة من أحسن مسلسلات رمضان 2022، وقد جاء في المركز الخامس في قائمة الأعلى مشاهدة في رمضان 2022.

ومع بداية الموسم الرمضاني، كثر البحث عن أسماء مسلسلات بعينها، بينما توارت مسلسلات أخرى، وغاب ذكرها.

وفي مقدمة المسلسلات الأكثر بحثا وفقا لموقع جوجل، جاء مسلسل “الاختيار 3” لاسيما بعد ظهور النجم ياسر جلال، وهو يجسد شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

فيما جاء مسلسل “الكبير أوي 6” في المركز الثاني، وحصل مسلسل “المشوار” على المركز الثالث في قائمة أعلى نسبة مشاهدة مسلسلات رمضان 2022، ونال المركز الرابع مسلسل (المداح 2 – أسطورة الوادي) المركز الرابع في ترتيب أفضل مسلسلات رمضان 2022 ، وحقق مسلسل (العائدون) المركز الخامس بين أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2022.

127 135320 ramadan series 2022 alekhtiar3 5

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .