التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


في عام 2019 أسس الزوجان منة شاهين، وزوجها ماكس هارتسن تطبيقا في مصر أطلقا عليه اسم “تكية”.

التطبيق، يمكن الشعب المصري الآن من المساهمة في الحد من هدر الطعام عن طريق طلب فائض الطعام الطازج من المطاعم والموردين الآخرين بأسعار مخفضة وذلك عبر التطبيق.

كما يمكن للمستخدمين في أكثر دول العالم العربي ازدحاما بالسكان طلب وجبات الطعام وإرسالها إلى الجمعيات الخيرية. ويساعد التطبيق المطاعم كذلك على التبرع بفائض الطعام لديها مجانا.

عن فكرة التطبيق تتحدث منة شاهين “التطبيق فكرته بسيطة، وهي أنه يسمح لأي مورد طعام بيع فائض الأكل الصالح للاستخدام بنصف الثمن لغير القادرين أو التبرع به للجمعيات الخيرية”.

وقال هارتسن إنهم تمكنوا من توفير حوالي 40 ألف وجبة في عام 2021. وأضاف “نحن فخورون جدا بهذا”.

وأوضحت شاهين أنه بينما يعتمد التطبيق الآن على نموذج من المورد إلى المستهلك، فإن المرحلة المستقبلية من المشروع ستقدم نموذجا من المورد إلى المورد، ومن خلاله يمكن للمتاجر الكبرى بيع فائض منتجاتها إلى المطاعم بأسعار مخفضة.

وووفقا لرويترز، عبر المؤسسان عن أملهما في العمل عبر سلسلة التوريد الغذائي وتقليل الفاقد من طعام المزارع أيضا.

وقالت منة شاهين “في رمضان عشان الناس عايزة تتبرع أكتر فالموديل بتاعي إن أنا اشتري وأتبرع ده بيشتغل بقوة، عندنا مطاعم بتبقى عندها وجبات أكتر عايزة تتبرع بيها، عندنا حتى الناس اللي عندهم كيترينج سيرفيسز (خدمات المطاعم)، بيبقى عندهم وجبات أكتر، عندنا كمية وجبات كتيرة جدا بتروح للجمعيات الخيرية، بنقدر نقلل من التلوث أكتر، بدل ما يبقى شهر هدر بيبقى شهر تقليل من التلوث أكتر من الشهور التانية، وبيبقى شهر فيه تبرع أكتر وشهر الجمعيات الخيرية بيجيلها سابلاي (إمدادات) أكتر”.

تشير التقديرات إلى أن نفايات الطعام المنزلية في مصر، الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 100 مليون نسمة، تصل إلى 91 كيلوجراما للفرد سنويا، وفقا لتقرير مؤشر نفايات الطعام التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي نُشر في عام 2021.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .