التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2022.. اعرف شروط الالتحاق

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كتب : منة خالد

زيادة معدلات البحث تنسيق مدارس التمريض الثانوية 2022-2023 ، بعد الإعلان رسميًا عن شروط العضوية للعام الجديد.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن شروط إيداع تنسيق مدارس التمريض الثانوية الفنية 2022-2023. ما هو المستوى المطلوب للطالب للالتحاق بالمدارس الثانوية للتمريض بعد الشهادة الإعدادية؟ من حيث مجموع درجات القبول في كل محافظة على حدة. وما هي المستندات المطلوبة.

تنسيق مدارس التمريض بعد الكلية

نقوم بمراجعة تنسيق مدارس التمريض بعد الإعداد ودرجات القبول الكلي بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2022 في جميع المحافظات والوثائق المطلوبة للتقديم ، حيث تحدد مديرية الصحة بكل محافظة درجات قبول الطالب.

التقديم في مدارس التمريض

التقديم في مدارس التمريض

شروط القبول في كليات التمريض بعد الكلية 2022

يتطلب التنسيق بين مدارس التمريض أن يحصل الطالب على شهادة إتمام دراساته التحضيرية على مستوى التعليم الأساسي ، في نفس سنة التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

– شروط التقديم لمدارس التمريض يجب أن يكون الطالب من نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة لضمان مبدأ التأسيس.

في حال كانت المحافظة نائية وفي حالة التقديم لمدارس التمريض لا تقبل الطالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال أرقام الطابقين الأول والثاني لنفس المحافظة.

– أن لا يقل عمر الطالب في بداية العام الدراسي عن 15 سنة ، وبقرار من الوزير المسؤول عن الصحة يمكن تخفيض العمر إلى 6 أشهر إذا لزم الأمر من قبل الإدارة وإذا لم تكن الأرقام المطلوبة التقى ، مع مراعاة ارتفاع مجموع العلامات.

يجتاز الطالب اختبار القدرات ، وامتحان الجسم ، والاختبار الشخصي ، والفحص الطبي ، على أن يشتمل القبول على اختبار إملائي للغة العربية.

أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن الخلق.

الوعد بالتفرغ لدراسته بناء على إقرار من الطالب أو الطالب مصدق من المشرف ، وأن الطالب غير متزوج.

تنسيق مدارس التمريض بعد المرحلتين الاعدادية والقبول

وضعت وزارة الصحة والسكان الشروط المذكورة أعلاه لاستقبال الطلاب في مدارس التنسيق ، وعلى وجه الخصوص اجتياز عدة اختبارات ، منها ما يلي:

تشمل الاختبارات التي تقدمها مدارس التمريض أيضًا:

– اختبار تهجئة اللغة العربية. مطلوب درجة 7 من 10 لاجتياز الاختبار.

– وكذلك اختبار اللغة الإنجليزية ، ويلزم الحصول على 7 نقاط من أصل 10 نقاط.

– فحص الجسم والذي يشمل “عدم وجود عيوب خلقية – حسن المظهر – حسن النطق – التناسق بين الطول والوزن”.

طلب الالتحاق بمدارس التمريض 2022

للتقدم لمدارس التمريض بعد المرحلة الإعدادية يجب على الطالب إبراز شهادة الميلاد الأصلية و 3 نسخ منها وشهادة الإعداد الأصلية و 3 نسخ منها و 6 طوابع لمهنة الطب وغطاء بلاستيكي. طابع واحد بـ ١ جنيه عدد ٢ طابع مهنة الطب. أرسل 8 صور شخصية مقاس 4×6 بشرط أن تكون الخلفية بيضاء. كما يتم تقديم نسخة من بطاقة الهوية لولي الأمر الطالب.

التقديم في مدارس التمريض

التقديم في مدارس التمريض

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .