التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما توريد 2295 طن قمح لصوامع وشوّن محافظة قنا منذ بدء موسم التوريد.

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

عمر طنطاوي

صرح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، أنه تم اليوم توريد 500 طن من محصول القمح للصوامع و الشوّن بالمحافظة ليصبح إجمالي ما تم توريده منذ بدء موسم توريد القمح وحتي الآن 2295 طن، مؤكدا علي متابعته بصفة دورية لأعمال التوريد إلى صوامع وشوّن المحافظة للتأكد من انتظامها دون أي معوقات.

وقال الداودي، أنه يتم استلام القمح بالمواقع التخزينية بعد تحديد درجة النقاوة ومن ثم تحديد سعر الأردب من خلال لجنه تضم ممثل من “التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء، الجهة المسوقة، الوزّان، أمين العهدة “، مشيرا إلى أن سعر الأردب زنة 150 كجم بدرجة نقاوة 23.5 قيراطا بلغ 820 جنيه، وسعر الأردب زنة 150 كجم بدرجة نقاوة 23 قيراطا بلغ 810 جنيه، وسعر الأردب زنة 150 كجم بدرجة نقاوة 22.5 قيراطا بلغ 800 جنيه، وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية في بداية موسم توريد القمح الجاري، مؤكدا أنه لا يتم استلام أصناف القمح التي تقل جودتها عن 22.5 قيراطا، بالإضافة إلى صرف حافز توريد للمزارعين بقيمة ٥٠ جنيها وحافز تسويق ونقل بقيمة ١٥ جنيها لكل أردب، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

يُذكر أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مراكز المحافظة بلغت 101 ألف فدان، بينما تبلغ السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة 228 ألف طن، موزعة على ( ٤ صوامع معدنية بإجمالى سعة تخزينية ١٩٠ ألف طن – ٨ شوّن بإجمالى سعة تخزينية ١٤ الف طن – بنكر بسعة تخزينية ٢٤ ألف طن ).


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .