التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من التماثيل المصنوعة من العاج

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ، elaosboa43612

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى رقم ٣ بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة عدد من التماثيل المصنوعة من العاج بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهدد بالانقراض «سايتس» وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ لإتفاقية سايتس الدولية وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إسطنبول على طائرة الخطوط الجوية التركية اشتبه محمد عبد الباقي رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب مجري من أصل مصري قادم من تركيا.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد عبد العليم مأمور الفحص أفاد بوجود كثافات على شكل تماثيل.

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف علاء خضر وجمال السيد مدير الحركة بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود ٣ تماثيل أحجام وأشكال مختلفة مخبأه بين طيات الملابس داخل حقائب الراكب.

وبالعرض على طبيب الحياة البرية أفاد بأن التماثيل مصنوعة من العاج (سن الفيل) المجرم تداوله دوليا وذلك بالمخالفة لقانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٩٤ والقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩ والقرار الوزاري رقم ١١٥٠ لسنة ١٩٩٩.

قرر الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم ٨٧ لسنة ٢٠٢٢ وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .