التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – “حالا” رابط الكشف عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية العراقية الاستعلام عن نتائج القبول الموازي

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

تجري عمليات البحث بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العديد من الطلاب في مختلف محافظات العراق لمعرفة نتيجة القبول الموازي في العراق 2022 ، بالتزامن مع انتهاء فترة التسجيل الموازي للقبول في الجامعات العراقية المختلفة من قبل جميع الطلاب في العراق. الفترة الماضية وأكدت وزارة التربية العراقية أنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموازي إلكترونيًا عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت في إطار الإجراءات والتدقيق لهذا الغرض ، وسننظر الآن في رابط مباشر للكشف عن نتائج القبول الموازي. 2022 في جميع محافظات العراق.

نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية رسميا في الأيام الأخيرة اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن نتائج القبول الموازية في جميع الجامعات العراقية في جميع المحافظات ، والتي يجب مراقبتها خلال هذه الساعات لإعلان النتائج على مدى السنوات القليلة المقبلة. . ساعات ، بشرط أن يتم تحديد القبول بناءً على مجموعة من الضوابط التي تضعها الوزارة بشأن معدلات القبول الموازية.

ضوابط القبول الموازية في العراق 2022

وشهدت الفترة الأخيرة إدخال كافة الضوابط والعوامل التي يقوم على أساسها القبول الموازي في الجامعات العراقية ، وهو ما حدث على النحو التالي.

  • يشترط أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 3 وما فوق الحد الأدنى ، حتى يتم قبوله في كليات المجموعة الطبية.
  • بالإضافة إلى ضرورة حصول الطالب على إجمالي ومتوسط ​​4 درجات من الحد الأدنى ، ليتم قبوله في كليات الهندسة.
  • أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 5 درجات كحد أدنى للالتحاق بكليات العلوم على مستوى جميع الجامعات العراقية.
  • كما هو الحال مع باقي الكليات والمعاهد في العراق قررت الوزارة ان لا يقل المعدل عن 6 درجات ليتم قبولها

رابط كشف نتائج القبول الموازية للعراق 2022 برقم الامتحان

يمكن القيام به استخلاص نتائج الطلاب في القبول الموازي في مختلف الجامعات العراقية بسهولة الكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية بشرط ادخال رقم الامتحان بحيث يمكن الحصول على النتيجة مباشرة عبر الموقع.

كيفية التسجيل في منصة إحسان الخيرية ومعايير تلقي المساعدة من المنصة

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .