التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – خطة إستراتيجية لإعلان مصر خالية من الأمية عام 2030

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

الأمية هي العنصر السلبي الذى يوجد فى بعض الدول ويؤثر عليها ولكن مع تقدم العلم والتكنولوجيا اكتشفت طرق كثيرة للتغلب على الأمية.

صرح الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بأن هناك خطة استراتيجية تُفعّل الآن؛ بدأت عام 2014 للقضاء على الأمية، لتصبح مصر خالية من الأمية عام 2030، لافتا إلى أن هناك 17 مليون أمي في مصر، وذلك وفقًا لآخر إحصائية تمت لعام 2021 من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، مؤكدًا: نواجه كثيرا من عزوف الدارس وكيفية إقناعه لتكملة المسيرة التعليمية

أضاف عمري، أن مصر بها أكثر من ١٧ مليون شخص لا يجيدون القراءة والكتابة، وهي نسبة كبيرة لا شك، وهو ما دفع الهيئة لتوقيع ١٢٠ بروتوكول مع جهات حكومية وغير حكومية لمعالجة المشكلة.

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن مشروع الجامعات هو السبب الأساسي في التطوير، مُوجهًا الشكر لوزارة التعليم العالي على تلك الإسهامات.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن عدم وجود إحصائية بعدد الأشخاص المراد محو أميتهم حتى الآن من أهم العوائق، إضافة إلى ضرورة إيجاد تعديل تشريعي يسمح بقوة أكثر للهيئة وفرض إلزامية العمل التطوعي قدر الإمكان.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .