التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – رئيس مدينة الأقصر يتفقد محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

رئيس مدينة الأقصر يتفقد محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية

رئيس مدينة الأقصر يتفقد محطة رفع الصرف الصحى

أحمد أبوعدبه

تفقد العميد طارق لطفي، رئيس مدينة الأقصر، يرافقه المهندس أبو النجا عرابي، مدير عام إدارة الأقصر للمياه والصرف الصحي، محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية رقم ٣ بشرق الأقصر، حيث تفقد خلالها عنبر التشغيل ولوحة التحكم ووحدات توليد الكهرباء والخزان والطلمبات، يأتى ذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الخدمية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بشرق الأقصر من أهم المحطات الموجودة لاستيعابها الصرف الصحي الخاص بمدينة الأقصر، حيث أن التصرف التصميمى للمحطة ٥٢.٠٠٠ م٣ / يوم والتصرف الحالي حوالي ٤٤.٠٠٠ م٣ / يوم، وتتلقى تصرف (٧) محطات فرعية إلى جانب محطات خاصة ٣ فنادق كبري، وهذه المحطة تضخ المياه إلى محطة المعالجة بالحبيل للتخلص الآمن من هذه المياه بري غابات شجريه، والتي تهدف مشروعات الغابات الشجرية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج، حيث تستخدم في ري تلك الغابات.

كما يبلغ طول خط الطرد ٧ كيلو، قطر ١٠٠٠ مم، تتكون المحطة الرئيسية بالأقصر من عدد ثلاث بيارات تجميع تمر المياه على الشوكة الميكانيكية حجز الرواسب والمخلفات الصلبة حفاظا علي طلمبات الرفع والتي عددها ( ٦)، (٤) منها تصرف ٤٥٠ لتر /ثانيه، وعدد (٢) تصرف ٢٥٠لتر/ث، ويبلغ تصرف المحطة حوالي ٦٠ ألف متر مكعب وتعمل ٢٤ ساعة يومياً وبها ثلاث مصادر للكهرباء، (٢) من شركة الكهرباء ويوجد مولد ميجا للطوارئ. وتم عمل إحلال وتجديد لجميع محطات الصرف بالإدارة في عهد اللواء محمد يحي، رئيس الشركة.

nabd


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .